رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول مدينة مصرية قديمة على الميتافيرس (صور)

مدينة توتيرا
مدينة توتيرا

 "توتيرا" أول مدينة مصرية يتم إطلاقها عبر الميتافيرس لتحاكي الحضارة المصرية القديمة، من أجل المزج بين التاريخ القديم والتكنولوجيا الحديثة.

 

 اقرأ أيضًا .. العالم فى قبضة "ميتافيرس"

 

 واسم "توتيرا" يعني عصر توت نسبة للملك المصري القديم توت عنخ آمون، إذ تبادر للذهن إذا ما عاد توت إلى عصرنا الحديث لاستكمال حلمه في بناء مصر متطورة خصوصًا أنه مات عن عمر 18 عامًا.

 

 وتتكون مدينة "توتيرا" من قاعات عدة أهمها طريق الملوك، الذي يعرض قصة أهم ملوك الحضارة المصرية القديمة، فضلًا عن مراكز للأبحاث العلمية، ومراكز بحوث علوم الفلك، وسياحة الفضاء، ومناطق تعليمية متعددة.

 

 وتشمل المدينة أيضًا العوالم السرية التخيلية داخل الأهرامات، فضلًا عن قاعة لعمل مختلف الاستعراضات والمهرجانات والاحتفاليات، إذ تتمتع القاعات باستخدام تقنيات الذكاء

الاصطناعي، كما يمكن الوصول لساحة مقتنيات الملك توت عنخ آمون، المدفونة ومشاهدتها من خلال الأرضية الشفافة أو النزول والتجول داخل أروقتها، وذلك حسبما أفادت "سكاي نيوز".

 

 يذكر أنه تم إطلاق هذه المدينة في 30 نوفمبر الماضي عبر الميتافيرس، على يد فريق عمل مصري، بهدف قيام السكان والزائرون بممارسة مجالات الحياة كافة، سواء السكن والترفيه، والتجارة والتعليم وباقي الأعمال.

 

 بعد ميتافيرس فيسبوك.. سننتهى جميعًا في Microsoft Metaverse 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا.