عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: المنتزه مفتوح للجميع (شاهد)

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بعمل محاور حركة بمنطقة الـ 1500 فدان المجاورة لمحور المشير أبو ذكري.

 

اقرأ أيضًا.. اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح محور التعمير بالإسكندرية

 

وقال السيسي: "لما جينا نعمل المشروعات فى المنتزه البعض قال هتحرمونا"، موضحًا "المنتزه متاح للكل، و مفيش حد يمتلك المنتزه، وأنا أولكم.. المنتزه للكل". 

 

 

وتابع: "المنتزه مفتوحة للكل، وكانت بعض الأشياء التاريخية ستنهار ولكن تم تطويرها من أجل الجميع"، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يتم عرض ما كان ينشر على التلفزيون، ومواقع التواصل، قبل وبعد ما حدث من تطوير بالمنتزه.

 

وواصل السيسي: "المواضيع لا تنتهي ..هي موجة وحاجة عملناها مرة وسقفنا وفرحنا دي حياة ناس ومسؤولين عنها .. أرجو آلاف الأفدنة التانين والشغل الموجود في مشارف والطرق والصحراوي لازم يكون 6 حارات أو لو اكتر من كده يبقا كويس .. لأن حجم الكتلة السكانية لـ 1500 فدان منهم 400 فدان منطقة صناعية هيبقا الحركة الموجودة ضخمة جدا..المهم نعمل محاور حركة للكتلة الكبيرة دي ومش هيبقا فيها أقل من نص مليون".

 

 

وأكمل:"بتكلم على الهواء وبتكلم مع الناس في مصر على الهواء، المنطقة دي  يا جماعة بنعمل تطوير عمراني مش علشان نؤذى الناس..البديل التاني النمو داخل الإسكندرية ومتعرفش تعيش ولا تمشى مفيش قدامي إلا الاتجاه غربا وشرق ولإعادة صياغتها والكلام وزارة الإسكان والكهرباء والداخلية ودورها بقوله على الهواء لما نيجي نقول المنطقة يتم إخلائها يتم اخلائها ومش هنخلى منطقة دون ان نعوضه..كنا بنعوض التعويض الاجتماعي علشان لا نؤذي الناس.. أرجو التلبية اللى بنعمله مش علشان صالح حد ولكن لصالح الكتلة الكبيرة".

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، محور التعمير بالإسكندرية الذي

يمتد بطول ٣٥ كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

 

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شريانًا تنمويًا حيويًا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

 

كما أضاف المتحدث الرسمي بأن محور التعميرياتى كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التى لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمرانى المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاسًا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.