رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد انتهاء انتشار الفيروسي المخلوي التنفسي (شاهد)

الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي

 ما زال الفيروس المخلوي التنفسي يثير الرعب فى الكثير من الدول، بعد زيادة الكثير من الإصابات به خصوصًا الأطفال، والتي أكثر الفئات التي أصيبت به، بالإضافة إلى أن أعراضه تتشابه مع أعراض نزلات البرد والإنفلونزا وكورونا فجميعهم من الأمراض التنفسية.

 

 اقرأ أيضًا.. الفيروس المخلوي التنفسي.. حقيقة اختراقه صدور طلاب المدارس | فيديو

 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الفيروس التنفسي المخلوي منتشر في المجتمع المصري بأكمله وليس في المدارس فقط، وهذا الانتشار متكرر الحدوث في فصل الخريف وبداية فصل الشتاء على مستوى العالم ومن بينه مصر، ولكن أزمة كورونا في العاميين الماضيين جعلت الجميع ينسى .

 

 

وأشار إلى أن أي موجة فيروسية يكون لها بداية وتصاعد ونهاية، وسوف ينتهي انتشار الفيروس المخلوي بمجرد الدخول في فصل الشتاء.

 

ونصح عبدالغفار الأسر بضرورة رفع   المناعة

من خلال التغذية الجيدة وكثرة شرب السوائل والتطهير المستمر للأسطح والأيدي، والتهوية الجيدة وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة مع أهمية الحصول على تطعيم الأنفلونزا للوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي.

 

ويمكن أن تؤدي الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي إلى زيادة فرص الإصابة بكورونا نتيجة تسبب الفيروس المخلوي في إضعاف المناعة وزيادة احتمال الإصابة بكوفيد للأطفال والبالغين، وقد يصاب الشخص بفيروسي RSV وكورونا في وقت واحد مما قد يؤدي إلى زيادة شدة مرض كوفيد 19.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"الستات ميعرفوش يكذبوا"، المذاع عبر فضائية " cbc".