رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاقتصاد الأمريكي يمر بمرحلة عدم رؤية واضحة (شاهد)

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

نمت بيانات الوظائف الأمريكية لشهر نوفمبرالماضي، رغم رفع البنك المركزي الأمريكي للفائدة عدة مرات متتالية، لمستويات ما قبل تفشي وباء كورونا، إذ سجل معدل نمو الوظائف في الولايات المتحدة حوالي 263 ألف وظيفة، بحسب تقرير للمكتب الأمريكي لإحصاءات العمل.

 

اقرأ أيضًا: داكر عبداللاه: الإعداد لمؤتمر عربي لتحقيق التكامل الاقتصادي في2022

 

وعقب الدكتور عبدالرحمن الطريفي، الخبير الاقتصادي، على بيانات الوظائف الأمريكية، حيث جاءت أفضل من المتوقع، موضحا:"263 ألف وظيفة رقم أكثر من ممتاز، حيث كانت التوقعات تشير إلى وجود 200 أو 225 ألف وظيفة فقط".

 

وأكد أن أمريكا كانت متجهة نحو نوع من الركود وكانت هناك تخوفات، لافتا إلى أن تلك المخاوف بدأت في الانخفاض بداية من شهر نوفمبر هذا العام، مستطردا:"لكن أمريكا الآن ليست لديها سياسة واضحة حتى مع

أوروبا".

 

وواصل الطريفي  أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت سلبيًا على أمريكا، لأنها تضخ أموالًا كثيرة للوقوف بجانب أوكرانيا، متوقعا عدم رفع أسعار الفائدة في 2022.

واستطرد :"سننتظر عام 2023؛ لأن هناك ميزة في الاقتصاد الأمريكي، وهي وجود 263 ألف وظيفة"، لافتا إلى أن الاقتصاد الأمريكي يمر بمرحلة عدم رؤية واضحة.

 

وتابع الطريفي أنه كان هناك تضخم كبير وأمريكا كانت تحاول تقليل هذا التضخم، لافتا  إلى أنه في الفترة الأخيرة انخفض التضخم بعض الشيء.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".