رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

شرطة إيران تطلق النار على المتظاهرين (فيديو)

ميديا

الجمعة, 02 ديسمبر 2022 16:39
شرطة إيران تطلق النار على المتظاهرين (فيديو)شرطة إيران
كتب - مصطفى نجيب

 لم يمر يوم من دون احتجاجات في إيران منذ وفاة الشابة الكردية مهسا أميني بعد اعتقالها من الشرطة، وخرجت اليوم الجمعة، مظاهرات في عدد من المناطق بإيران، فيما أعن آخرون استعدادهم للانضمام إلى الإضرابات والاحتجاجات لمدة ثلاثة أيام.

 

اقرأ أيضًا.. اعتقال قائد سابق بالحرس الثوري بعد اتهام الأمن بالتستر على مقتل مهسا أمينيا

 

 وأطلقت الشرطة الإيرانية النار على المحتجين في مدينة جونرود الكردية، لتفريق المظاهرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، بينما يرد المحتجين بالحجارة.وأظهرت لقطات جديدة لقوات الأمن وهي تطلق النار على عدد من المتظاهرين أثناء عودتهم من مراسم تشييع اثنين من ضحايا احتجاجات جوانرود.

وسابقا، نُشرت مقاطع فيديو أخرى من زوايا أخرى لأحداث هذا اليوم الدموي في هذه المدينة الكردية الإيرانية، أظهرت إصابة المحتجين بطلقات نارية.

لكن هذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها رؤية عدد كبير من قوات الأمن خلال

هذا اليوم وإطلاقهم النار بشكل مباشر من مسافة قريبة على المحتجين.

 وأصدر شباب أحياء طهران، وشباب أحياء 30 مدينة إيرانية، والجبهة الموحدة لأحياء إيران، ومجموعة الأطباء والممرضين المطالبين بالحرية، دعوات للتظاهر في 5 و6 و7 ديسمبر الجاري.

 ودعت مجموعة شباب أحياء طهران إلى إضراب النقابات وأصحاب المحلات التجارية والصناعات وسائقي الشاحنات في 5 ديسمبر، وستقام تجمعات الأحياء في 6 ديسمبر، والتجمعات الطلابية ستبدأ من حول جامعة "أمير كبير" إلى ساحة آزادي في طهران، بعد ظهر يوم 7 ديسمبر.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة.