عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: "مش هنقدر نغنى البلد دي غير بالأفكار والعمل" (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح المنصورة الجديدة

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة تنفذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية بهدف توطين الصناعة وتقليل الفاتورة الاستيرادية، حيث يستهدف برنامج ابدأ تقليل حجم الاستيراد من خلال إنشاء صناعات لمختلف المنتجات في مصر، ويكون لدينا كفاية بالسوق المصري والتصدير للخارج.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسى يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

 

وتابع السيسي خلال كلمته في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن العالم ومعه مصر يواجه أزمات متلاحقة على الصعيد الاقتصادي كان بدايتها آثار جائحة كورونا، ولم يلبث العالم أن يتعافى منها إلا واندلع الصراع الروسي الأوكراني والذي شارف على قرابة العام منذ اندلاعه.

 

وأشار إلى أن البلاد لا تتحسن إلا بالأفكار، قائلا: "مش هنقدر نغنى البلد دي غير بالأفكار .. عمل وفكر"، مستطردا :"بعمل برنامج مدة 5 سنوات بهدف تحسين دخل مربى الماشية، موضحا: " منستكترتش انا إحنا نعملها وأجيب الجمعيات والمصانع والحكومة ولو أى حد تاني، ونحط رقم كل سنة في برنامج حتى يبقا عندنا حلم بعد 5 سنين والدنيا هتتغير خالص، واللى يبقا عنده راسين

هيجيب 400 جنيه في اليوم يعني 12 ألف جنيه في الشهر".

 

ويشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى تفقده قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.  

 

وتعد مدينة المنصورة الجديدة، التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، ضمن مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى.

 

 وتحتوي مدينة المنصورة الجديدة على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا، وذلك حسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.