رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

63 عقد شراكة مع مطورين بالقطاع الخاص بتريليون و100 مليار جنيه (شاهد)

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن إقليم الدلتا هو الأقل قدرة على استيعاب السكان في مصر.

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسى يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

 

وتابع الجزار خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن الدولة تستهدف زيادة المعمور وإتاحة فرص اقتصادية وتنموية في المدن الجديدة.

 

وأضاف أنه :" وضعنا المخطط القومى 2052 وكان هدفنا مضاعفة المعمور وما أضافته مدن الجيل الرابع الكثير"، مستطردا:"أننا منتشرين على إجمالي الجمهورية، ونقوم بتوسيع عوائد التنمية لوضع استثمارات فيها".

 

وواصل الجزار :"قمنا بعمل 63 شراكة مع مطورين من القطاع الخاص، وهناك 63 مشروعا وحجم الاستثمارات التي قدموها في دراسات الجدوى تريليون و100 مليار جنيه، وحصة الدولة منها 311 مليارا".

 

وأكمل  أن هذه المشروعات تساهم في توفير 200 ألف فرصة عمل دائمة  بجانب فرص عمل كثيرة للغاية غير مباشرة.

 

ويشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى تفقده قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.  
 

وتعد مدينة المنصورة الجديدة، التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، ضمن مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة

فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر إحدى شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى.

 

 وتحتوي مدينة المنصورة الجديدة على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا، وذلك حسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.