رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

24 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة (شاهد)

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرا

 كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، تكلفة إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، قائلًا : "إن التكلفة بلغت 24 مليار جنيه ومكوناتها مشروع جنة، ويضم 11232 وحدة سكنية بمساحات من 120 إلى 150 مترًا، ومشروع سكن مصر جاهزة للتسليم، و203 فيلات و1392 وحدة إسكان اجتماعى".

 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسى يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

 

 وتابع الجزار خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن كل الوحدات بها مستوى الجودة والفراغات نفسها، بجانب كورنيش بطول 4,2 كيلو متر وتكلفته 600 مليون جنيه.

 

واستطرد: "نقوم بعمل مشروعات إسكان اجتماعى وشبكة طرق وموصلات لها فوائد مباشرة، وفوائد أكبر بأن يكون لدينا شبكة طرق قوية ووسائل للتواصل والتنمية الاقتصادية بين مناطق الجمهورية المختلفة، لافتًا إلى أن هذا يحدث عندما ندرس الوعاء الذى نضع عليه التنمية".

 

وواصل الجزار: لدينا خطة تحلية لسنة 2052.. وحجزنا مناطق للأراضى الخاصة بتلك المحطات، حيث ستكون على مساحة 9 ملايين متر مكعب،

وننفذ في الخطة الخمسية الأولى ثلثها.

 

 ويشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى تفقده قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.  
 

وتعد مدينة المنصورة الجديدة، التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، ضمن مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة

فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى.

 

 وتحتوي مدينة المنصورة الجديدة على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا، وذلك حسبما صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.