رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد فضاء صينيين في مهمة تاريخية (شاهد)

رواد فضاء صينيين
رواد فضاء صينيين

انطلقت مركبة الفضاء "شنتشو-15" حاملة ثلاثة رواد، على متن صاروخ "لونج مارش-2 إف"، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية أمس الثلاثاء في صحراء جوبي بشمال غرب الصين، بحسب التلفزيون الحكومي.

 

اقرأ ايضا .. على متنه أربعة رواد فضاء.. بالفيديو انطلاق صاروخ SpaceX بنجاح

 

ووصل الرواد الثلاثة الصينيين اليوم الأربعاء إلى محطة الفضاء الصينية في أول تناوب بين طاقمين في المدار في تاريخ الفضاء الصيني، ليبدأ تشغيل ثاني موقع مأهول في مدار أرضي بعد محطة الفضاء الدولية التي تقودها إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا.

والتحمت المركبة الفضائية بالمحطة بعد أكثر من ست ساعات من الإطلاق، وتم الترحيب برواد الفضاء الثلاثة على متن "شنتشو-15" بعناق حار من قبل طاقم شنتشو السابق الذين سيتسلمون منهم المهام.

 

وسيعود طاقم "شنتشو-14" الذي كان قد وصل في أوائل يونيو، إلى الأرض

بعد عملية تسليم على مدى أسبوع، ستؤكد قدرة المحطة على استيعاب ستة رواد فضاء مؤقتا، وهو رقم قياسي آخر لبرنامج الفضاء الصيني، حيث يعيش رواد الفضاء ويعملون في القاعدة الفضائية لمدة ستة أشهر.

وأتاحت مهمة "شنتشو-15" للبلاد لحظة نادرة للاحتفال، في وقت يسود فيه الاستياء على نطاق واسع بشأن سياسات "صفر كوفيد" التي تنتهجها الصين، بينما يتراجع اقتصادها وسط حالة من عدم اليقين في الداخل والخارج، وذلك وفقًا لما ذكرته "يور نيوز".

 

 

 

دراسة تكشف عن أول دليل ملموس لخطر صحي يترصد رواد الفضاء