رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"القاهرة للتنمية" ينهي تدريبا للصحفيين والإعلاميين

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهى مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان برنامجا تدريبيا للإعلاميين والصحفيين حول قضايا المرأة وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عنها في المجتمع.

وأعربت انتصار السعيد مدير المركز  في تصريحاتها اليوم الاربعاء عن تقديرها لدور الإعلام في التنمية، باعتباره شريكا في القضايا الاجتماعية، مشيرة إلى أن المركز يسعى من خلال التواصل مع الإعلام لإلقاء الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية التى تحتاج لدعم ومساندة.
وأوضحت السعيد أن البرنامج التدريبي - الذي عقد على مدار يومين متتالين- إستهدف صقل قدرات الشباب من الإعلاميين والصحفيين في مجال مواجهة العنف ضد المرأة، والتعريف بآليات الحماية القانونية للمرأة المعنفة ، والتدريب على مهارات استخدام المواثيق الدولية المتعلقة بالمرأة وتغطيتها

إعلاميا.
وقالت إن البرنامج التدريبي تناول العديد من المحاور المتعلقة بقضايا المرأة سواء كانت قانوينة أو تشريعية أواجتماعية فى إطار المساهمة في دعم قضايا المرأة وتقديم النماذج النسائية الناجحة وخلق حالة من الحوار المجتمعي.
وشارك فى البرنامج أكثر من 40 صحفيا وإعلاميا يمثلون مختلف المؤسسات والجهات الإعلامية والصحفية المصرية ولفيف من المهتمين بقضايا المرأة وممثلين من منظمات المجتمع المدنى بالإضافة لعدد من الخبراء القانونيين والاجتماعيين المتخصصين فى هذه القضايا.