رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ابتكار أغفلة بلاستيكية صالحة للأكل لمكافحة تغير المناخ| فيديو

أغفلة بلاستيكية صالحة
أغفلة بلاستيكية صالحة للأكل

 ابتكرت شركة ناشئة في العاصمة البريطانية لندن أغلفة بلاستيكية صالحة للأكل للتقليل من التلوث، وتجنب تغليف المشروبات والطعام بالبلاستيك، ولتقليل تلوث التربة والمحيطات ومكافحة تغير المناخ.

 

 

 اقرأ أيضًا.. أولى ثمار cop27 مشروع حياة كريمة بالقارة السمراء.. أفريقيا على خطى السيسي

 

 

 وأوضحت الشركة، أن أغلفة صالحة للأكل قابلة للتحلل الطبيعي، مصنوعة من الأعشاب البحرية، وبفضل هذه الفكرة يتنافس مؤسسو الشركة هذا العام مع 15 مرشحًا لجوائز "إيرثشوت" السنوية، للحصول على منحة قدرها 102 مليون من الدولارات.

 

 جوائز إيرثشوت للابتكارات المفيدة:

 وتمنح جوائز "إيرثشوت" السنوية، لمكافأة الابتكارات المفيدة على صعيد حماية البيئة، ومكافحة تغير المناخ، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، اليوم الثلاثاء، بعنوان: "شركة بريطانية تبتكر أغلفة صالحة للأكل للتقليل من التلوث".

 

 ويؤدي تغير المناخ إلى حدوث آثار غير مسبوقة على الأماكن التي يستطيع الناس الاستقرار فيها، أو زراعة الأغذية وبناء المدن والاعتماد على النظم الإيكولوجية الفعالة للخدمات التي يقدمونها.

 

 وفي العديد من الأماكن تؤدي تغيرات درجات الحرارة

وارتفاع مستوى سطح البحر إلى وضع النظم الإيكولوجية تحت الضغط والتأثير على الإنسان.

 

 وتؤثر العواقب البيئية لتغير المناخ، مثل ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع مستوى سطح البحر، وزيادة حالات الجفاف، والأعاصير المدارية، والفيضانات، وحرائق الغابات على صحة الإنسان وحياته، نظرًا لأنها تؤدي إلى زيادة انتشار الإصابات بالأمراض المعدية والأنواع التي لم تكن شائعة من قبل وفي مناطق لم تعهدها سابقًا.

 

  كما يؤثر تغير المناخ على الصحة حيث تسبب الوفاة والمرض نتيجة الظواهر الجوية المتطرفة التي تزداد تواترًا مثل موجات الحر والعواصف والفيضانات وتعطل النظم الغذائية، وزيادة الأمراض الحيوانية المنشأ والأمراض المنقولة بالأغذية والمياه والنواقل، ومشاكل الصحة النفسية.

 

شاهد الفيديو..