رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس بالمحافظات (شاهد)

حالة الطقس
حالة الطقس

 تسود حالة من التقلبات الجوية في محافظات الجمهورية بداية من شهر نوفمبر الجاري، إذ ترتفع درجات الحرارة صباحًا وتنخفض مساءً بالإضافة لسقوط الأمطار في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار غدًا

 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الإثنين، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

 

وأشارت إلى أن هناك استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة، اليوم، تأثرًا بامتداد منخفض من البحر الأحمر، ومنخفض السودان الموسمي، ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا، التي تعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

 

وتابعت غانم، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، والاحساس بالأجواء الخريفية، لافتة إلى أن الأجواء لطيفة تمامًا على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

أمطار

 

وواصلت أن الأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد، وجنوب

سيناء، لافتة إلى أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات المساء نلاحظ وجود فارق في درجات الحرارة في المساء وتسجل الصغرى على القاهرة الكبرى 15 درجة مئوية، وبعض الأماكن من شمال الصعيد تصل إلى 10 درجات مئوية على بعض مدن شمال الصعيد.

 

وأكملت أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار، اليوم، على المناطق الساحلية الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد، وبعض مناطق شمال الصعيد، وتمتد للقاهرة الكبرى في فترة المساء، وتكون فرص أمطار خفيفة ومتوسطة، وتمتد حتى صباح يوم الثلاثاء"، وتتلاشى فرص سقوط الأمطار بدء من يوم الأربعاء المقبل.

 

جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى".