عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس يحذر من انتشار كورونا والفيروس المخلوي (شاهد)

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة والوقاية

عاد فيروس كورونا ليضرب الصين بقوة، ما جعل العالم يتخوف من  انتشار الفيروس مرة أخرى خاصة بعدما أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أن بكين سجلت ارتفاعًا قياسيًا في إصابات كورونا بلغ 39.7 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس السبت منها 3709 إصابات مصحوبة بأعراض و36 ألف إصابة بلا أعراض.

 

 اقرأ أيضًا.. حريق مبنى سكني في الصين يُنهي حياة 10 أشخاص وإصابة آخرين

 

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل تحذير وزارة الصحة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن مصر مازالت في حاجة من الحذر من فيروس كورونا والفيروسات المختلفة، خاصة في ظل انتشار فيروس المخلوي التنفسي والذي يوجد انتشار له في العديد من المحافظات في الوقت الحالي، وخاصة في الأطفال والطلبة وغيرهم؛ لأنهم أكثر الفئات عرضة للعدوى.

 

وتابع أن  فيروس كورونا موجود في الخارج ومنظمة الصحة العالمية لم تصرح بنهاية وباء كورونا، مستطردًا :"نتوقع  أنه ربما ستزيد فرص إصابات كورونا”، لافتًا إلى أن الجهاز التنفسي لا يستطيع التأقلم على تغيرات الفصول".

 

وأشار تاج الدين إلى أن الفيروس المخلوي التنفسي مثل كورونا وغيره، لافتا إلى أنها فيروسات لا تفرق بين الصغار أو

كبار السن، ولكن كبار السن أقل إصابة.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية:"الطلبة تدخل المواصلات في طقس ساخن، ومن ثم يخرج في الهواء البارد، من ثم يدخل الفصل في هواء ساخن ومن ثم يخرج لهواء بارد، وهو ما يجعل الطالب معرض للإصابة بشكل قوي، والعدوى الخاصة به منتشرة بشكل كبير، ومن السهل أن تنتقل من طالب إلى آخر".

 

وأكمل أن الفترة الحالية شهدت اهتمام كبير بالفيروسات من قبل أولياء الأمور بعد جائحة كورونا والتعلم منها، لافتا إلى أن فيروس المخلوي التنفسي لا يستدعي حالة فزع كبيرة ولكن يجب أن يتم الحذر منه بنفس الطريقة حتى لا يتفشى المرض بشكل واسع، والحد من انتشاره.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد".