عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منصات التواصل الأكثر استخدامًا عالميًا يتصدرها فيسبوك (فيديو)

فيس بوك
فيس بوك

 يستخدم 60% من سكان العالم وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل نشاط يومي يقدر بساعتين و27 دقيقة، وفي السنوات العشر الأخيرة زادت تطبيقات التواصل حول العالم، لكن من بينها ما هو أكثر شهرة واستخدامًا.

 

 شاهد.. وسائل التواصل الاجتماعي تسبب الاكتئاب والوحدة

 

 يحتل تطبيق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المقدمة بـ2.93 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويرجع إنشاء التطبيق لعام 2004 قبل أن يصبح أكثر شهرة وانتشارًا في 2007، ومع تطوره زادت جاذبيته للمستخدمين، ليكون منصة التواصل الأولى على مستوى العالم في 2022.

 

 أما منصة "يوتيوب" فتحتل المركز الثاني بعد "فيسبوك" بملياري مستخدم نشط شهريًا، ويتميز عن باقي المنصات بتقديم محتوى الفيديو الطويل، ورغم تقارب عدد المستخدمين بين يوتيوب وإنستجرام، إلا أن منصة "إنستجرام" جاءت في المركز الثالث عالميًا بما يقارب ملياري مستخدم نشط شهريًا، إذ تسمح المنصة بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة، وتمتلك شركة "Meta" الأمريكية تطبيقي "فيسبوك" و"إنستجرام".

 

 أما منصة "Subreddits" فجاءت الرابعة على مستوى العالم بـ1.5 مليار زائر

شهريًا، ورغم عدم شهرة التطبيق في الوطن العربي إلا أنه حقق شهرة واسعة على مستوى العالم، لأنه يسمح بمشاركة الموضوعات المتنوعة بما فيها العلمية والتعليمية.

 

 أما منصة "TikTok" فجاءت الخامسة بمليار مستخدم نشط شهريًا، إذ يسمح بمشاركة الفيديوهات القصيرة، كما يتيح إنشاء مقاطع صوتية لجذب أصدقاء ومتابعين جدد، ورغم احتلال "تويتر" المركز التاسع عالميًا في عدد المستخدمين بـ229 مليون مستخدم نشط شهريًا، إلا أنه منصة ذائعة ورائجة في منطقتنا العربية، إذ يتيح للمستخدمين مشاركة النصوص القصيرة بما لا يزيد على 280 حرفًا، ورغم هذا العيب إلا أن الكثيرين يرونه ميزة، لاعتباره منصة مثالية للأخبار القصيرة.