رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى يطالب الفلسطينيين التوقف عن تنفيذ جرائم إرهابية بحق الإسرائيليين.. فيديو

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

توفي إسرائيلي في انفجار وقع في ضواحي مدينة القدس، اليوم الأربعاء، ونفذ بالقرب من محطة حافلات على أطراف المدينة حيث يتجمع الركاب عادة بانتظارها، ووقع انفجار آخر في راموت شمالي المدينة.

 

اقرأ أيضًا.. انفجاران يستهدفان محطتي حافلات بالقدس ومقتل إسرائيلي وسقوط جرحى

 

وأعلنت المستشفيات استقبال نحو 12 مصابًا، بينهم اثنان حالتهما حرجة واثنان حالتهما خطيرة، وتوجه سلطات الاحتلال أصابع الاتهام إلى الفلسطينيين.

 

وجاءت الهجمات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بعد أشهر من مداهمات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد سلسلة من الهجمات الدامية ضد إسرائيليين أسفرت عن مقتل 19 شخصًا.

 

وفي هذا الصدد قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن إسرائيل دولة احتلال بناءً على مواثيق وقرارات الأمم المتحدة، ومقاومة الاحتلال هي مقاومة مشروعة وهذا أمر لا ندعيه، متسائلًا: "لكن هل ما حدث من عمليات تفجير للمدنيين بالقدس اليوم تعد مقاومة مشروعة؟". 

 

وأضاف أن القضية الفلسطينية لم تحقق نجاحًا من أي نوع أو استعادة شبرًا واحدًا من الأرض المحتلة من هذه النوعية من العمليات، واصفًا الأعمال التي تستهدف المدنيين بالجرائم الإرهابية.

 

وأوضح، أن عمليات التفجير منحت الاحتلال شرعية ممارسة العنف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن هناك جماعات مختطفة القضية الفلسطينية وتسعى لتحقيق مصالحها من خلالها.

 

وأفاد أن هناك فرقًا شاسعًا بين المقاومة المشروعة للمحتل وبين عمليات التفجير والتفخيخ للمدنيين العزل وترويعهم، جاء ذلك خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا