عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال سوريا ينظمون بطولة كأس العالم الخاصة بهم (شاهد)

أطفال سوريا ينظمون
أطفال سوريا ينظمون بطولة كأس العالم الخاصة بهم

 نظم أكثر من 300 طفل بإدلب في شمال غرب سوريا بطولة كأس العالم لكرة القدم الخاصة بهم، إذ يأمل المنظمون تسليط الضوء على الشعب الذي دمرته 11 عامًا من الحرب.

 

 اقرأ أيضا: افتتاح مونديال قطر.. حفل عالمي بنكهة عربية

 

وشارك الأطفال وكلهم حماس في حفل الافتتاح بالملعب البلدي في إدلب وارتدى بعضهم قمصان المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022.

 

ووثق مقطع فيديو مشاركة الأطفال في المباريات وسط أجواء تنظيمية.

 

وانطلق كأس العالم للمخيمات في شمال غرب سوريا، السبت، بمشاركة أكثر من 300 طفل، في مبادرة أطلقتها منظمة محلية لتسليط الضوء على معاناة هذه الفئة الأكثر تضررًا خلال الحرب.

 

وشارك في ملعب مدينة إدلب البلدي، 32 منتخبًا يمثلون الفرق المشاركة في مونديال قطر في حفل الافتتاح الذي تخللته فعاليات رياضية وفنية، جسّدت إحداها معاناة السوريين بينهم الأطفال خلال أكثر من عقد من حرب دامية شردت الملايين داخل سوريا وخارجها وأودت بنحو نصف مليون شخص.

 

وافتُتحت المنافسة بمباراة بين منتخبين يمثلان قطر والإكوادور، في محاكاة لمباراة الافتتاح المرتقبة غدًا الأحد في قطر.

 

وتستمر منافسات كأس العالم للمخيمات طوال مونديال قطر 2022، على أن تُنظّم المباراة الختامية في أحد المخيمات العشوائية، التي تضيق بها محافظة إدلب.

 

أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، افتتاح كأس العالم 2022، في نسخته التاريخية الأولى التي تقام في نطاق منطقة الشرق الأوسط والبلاد العربية.

 

ويشهد حفل الافتتاح المقام في ستاد البيت، تواجد الأمير الوالد الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وكبار قادة وزعماء الدول، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وللمرة الأولى في تاريخ حفلات افتتاح المونديال، شهدت بداية الحفل، تلاوة آيات من القرآن الحكيم، عبر الطفل القطري غانم المفتاح من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

َوتجمع المواجهة الافتتاحية للبطولة منتخب قطر مستضيف الفعاليات ونظيره الإكوادوري، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة على ملعب البيت، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

 

َوجاءت الكرة الرسمية للمونديال والمنتجة من قبل شركة أديداس العالمية المتخصصة في الأدوات الرياضية، بصناعة مصرية خالصة. 

 

وأطلق اسم الرحلة على الكرة الرسمية للمونديال، والتي تتميز بتصميم داخلي خاص يواكب السرعات المختلفة للاعبين حسبما أوضحت الشركة، في تقنية تصنيع جديدة للكرات لم تشهدها النسخ السابقة من المونديال.

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "يورو نيوز عربي".