عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل حالة الطقس اليوم وغدًا (شاهد)

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس خلال هذه الفترة أجواء خريفية، ودرجات الحرارة معتدلة نهارًا، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة ليلا، مما يثير تساؤلات المواطنين حول الموعد الرسمى لفصل الشتاء، وارتداء الملابس الشتوية، خاصة عندما تنخفض الدرجات في أوقات الليل.

 

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف عن طقس الإثنين

 

وكشفت  الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة بمختلف المحافظات.

 

وقالت إن البلاد ستستمر في الارتفاع الطفيف على مستوى درجات الحرارة اليوم وغدا، وبخاصة فترات النهار، وسيكون هذا الارتفاع بنحو 1 درجة إلى 2 درجة على أغلب مناطق الجمهورية، إذ أنه ملموس بشكل أكبر في جنوب البلاد، أي شمال وجنوب الصعيد.

 

وتابعت أنّ البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، كما أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من الصحراء، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ومن ثم، فإن الأجواء

خلال فترات النهار ستكون مائلة للحرارة على أغلب المناطق الشمالية.

 

وأضافت غانم "سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، حتى محافظات شمال الصعيد، أجواء حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال النهار"ـ مستطرد: "خلال فترات الليل، وفور غياب أشعة الشمس، فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، والفارق بين العظمى والصغرى يصل إلى 10 و12 درجة مئوية في بعض المناطق، والأجواء مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافة".

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".