رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكاسب مصر من تنظيم مؤتمر المناخ COP27 (فيديو)

الدكتور طارق فهمي،
الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

توجهت أنظار العالم خلال الأيام الماضية إلى مصر لمتابعة قمة المناخ التي عقدت في شرم الشيخ وشهد العالم بروعة تنظيمها، واكتسبت مصر من خلالها ثقة العالم أجمع في القدرة على تنظيم الأحداث العالمية، والإشادة بدورها في مواجهة التغيرات المناخية التي تهدد العالم أجمع.

اقرأ أيضًا..مصر تحقق آمال أفريقيا في cop27| فيديو

وقال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مكاسب  انعقاد مؤتمر الشيخ في مصر ليست سياسية فقط، بل أن المكاسب الحقيقية هي حضور كل الرؤساء والشخصيات العامة العالمية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذ حضر 197 ممثل ورئيس لكل دول العالم إلى مصر لحضور مؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ.

 

وأضاف "فهمي"، خلال لقاء  ببرنامج "مساحة حرة"، على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الأحد أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

كانت حاكمة للمشهد الذي انتهى إليه هذا الاجتماع والفعالية الدولية الكبيرة، موضحًا أن الرئيس السيسي قال في كلمته إن قمة المناخ هي قمة التنفيذ، بمعنى أنه يكفي أن الـ26 نسخة السابقة كان هناك مجرد كلام ولقاءات فقط وأفكار وطموحات وكيفية إلزام الدول بنسب الانبعاثات الحرارية.

 

وتابع: "قمة المناخ cop27 نقلت الأمور والمقرات النظرية والتي كانت فى النسخ السابقة وأهمها التي كانت في باريس إلى واقع جديد وهو التنفيذ الفعلي لكل ما جاء في المؤتمر العالمي".

 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا