رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحد تيك توك لشي اللحوم بمحمصة الخبز خطر على الصحة (فيديو)

شواء اللحوم بمحمصة
شواء اللحوم بمحمصة الخبز

انتشر خلال الأيام الماضية، تحدي عبر منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك" لشي اللحم على على محمصة الخبز، ما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مخاطرها وأضرارها على صحة الإنسان.

محمد صلاح يحصد جائزة "تيك توك " للأفضل عالميًا

وظهرت الطريقة لأول مرة على "تيك توك" في عام 2020، إذ خرجت فتاة بفيديو لها ظهرت خلاله تضع لحمًا نيئًا على محمصة للخبز وانتظرته لينضج ثم تناولته، وعاد الفيديو للواجهة مجددًا هذه الأيام، مع استمرار تداوله واتباع أخرين للطريقة.

وحذر خبراء الصحة من شي اللحوم على المحمصة، مؤكدين أنها قد تتسبب في اندلاع حرائق بالإضافة إلى أضراره الصحية الهائلة في حال تناولها دون طهيها بالطريقة الصحيحة.

وفي سياق متصل، أطلقت منصة "تيك توك"، حملتها الخاصة لتشجيع مستخدميها على تبني المزيد من السلوكيات الداعمة للبيئة في أنشطتهم اليومية، بحيث تسهم تلك الأنشطة في معالجة التأثير السلبي لتغير المناخ، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة السابع

والعشرون لتغير المناخ  COP 27، الذي انعقد في شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر.

يلعب تيك توك دورًا نشطًا في بناء جيل واعٍ بالبيئة بصفته مؤثرًا ثقافيًا، وتعكس هذه الحملة إلتزام المنصة بتثقيف وإلهام المجتمعات في جميع أنحاء العالم حول القضايا البيئية، وذلك بالتعاون مع المبدعين والمنظمات التي تتبنى المصالح المشتركة.

وقام صناع المحتوى المشاركون في الحملة بحساب المسافة اليومية التي ساروها على أقدامهم بدلاً من استخدام سياراتهم، مما أدى إلى توفير 38.88 كيلوجرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يعد مصدر إلهام للمستخدمين لبناء عادات تساهم في الحد من انبعاثات الكربون.