عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة ثلاثية بين السيسي وتميم وأردوغان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انعقدت، مساء اليوم الأحد، قمة مصرية تركية قطرية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر تميم بن حمد، على هامش افتتاح كأس العالم.

 

 

اقرأ أيضا: افتتاح مونديال قطر.. حفل عالمي بنكهة عربية

 

ووصل الرئيس السيسي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، والذي يقام بالعاصمة الدوحة مساء اليوم.

 

أعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، افتتاح كأس العالم 2022، في نسخته التاريخية الأولى التي تقام في نطاق منطقة الشرق الأوسط والبلاد العربية.

 

ويشهد حفل الافتتاح المقام في ستاد البيت، تواجد الأمير الوالد الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وكبار قادة وزعماء الدول، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وللمرة الأولى في تاريخ حفلات افتتاح المونديال، شهدت بداية الحفل، تلاوة آيات من القرآن الحكيم،

عبر الطفل القطري غانم المفتاح من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

َوتجمع المواجهة الافتتاحية للبطولة منتخب قطر مستضيف الفعاليات ونظيره الإكوادوري، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة على ملعب البيت، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

 

َوجاءت الكرة الرسمية للمونديال والمنتجة من قبل شركة أديداس العالمية المتخصصة في الأدوات الرياضية، بصناعة مصرية خالصة. 

 

وأطلق اسم الرحلة على الكرة الرسمية للمونديال، والتي تتميز بتصميم داخلي خاص يواكب السرعات المختلفة للاعبين حسبما أوضحت الشركة، في تقنية تصنيع جديدة للكرات لم تشهدها النسخ السابقة من المونديال.

 

 

جاء ذلك خلال نبأ عاجل عرضته فضائية "القاهرةالإخبارية".