رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء (شاهد)

أمطار
أمطار

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدايةً من يوم الثلاثاء سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع احتمالية سقوط أمطار، وأنها تنصح بارتداء الملابس الخريفية، خاصةً في فترات الصباح الباكر والليل.

 

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة

 
 وأشارت إلى أن هذه الأيام تشهد استقرار في درجات الحرارة، المائلة إلى الحرارة في فترة النهار، وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

 وأضافت أن هناك تفاوتًا كبيرًا في درجات الحرارة بين النهار والليل، وأن فترة الليل تكون مائلة للبرودة مع احتمالية تكون شبورة مائية في فترات بداية النهار.

 

 وقالت إنّ التقلبات الجوية الحادة والسريعة، والتباين في درجات الحرارة من يومٍ لآخر، يعد من أبرز سمات فصل الخريف، مستطردةً: "هناك ارتفاع في درجات الحرارة اليوم، وهو ارتفاع طفيف، مع استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث نتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا".

 

 وأضافت أن المرتفع الجوي سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار،

كما سيؤدي إلى صفاء الأجواء، ولن تكون هناك أي فرص لسقوط الأمطار على أي منطقة من مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى أن معظم الكتل الهوائية قادمة من على الصحراء، وستؤدي إلى الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة.

 

 وواصلت غانم أن العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 26 درجة مئوية، والأجواء ستكون مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، خلال فترات النهار، لكن خلال فترات الليل وفور غياب أشعة الشمس، سنبدأ نشعر بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وستكون الأجواء مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافة.

 

 

 جاء ذلك خلال تصريحاتها ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten".