عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصطفى بكري يعرض مشكلة الخوالد.. «عاوزين نحافظ على عيالنا» (شاهد)

قرية الخوالد
قرية الخوالد

استعرض الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، مشكلة 70 أسرة من أهالي قرية الخوالد، بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، واحتياجهم لتوافر معدية أمام منازلهم حتى يتمكنون من الذهاب للناحية الأخرى من الترعة.

 

اقرأ أيضا.. مصطفى بكري: نتصدى بسلاح الوعى والمعرفة ضد الخونة والمتأمرون

 

وقال «بكري»  في برنامجه «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد»، إن الاهالي يطالبون بالأمن والأمان لهم ولأبنائهم من مشكلات الثأر.

 

وتابع: «أقل معدية للأسر دول على بعد 2 كيلو ومنها عيالهم قد يتعرضوا لمخاطر الثار بين العائلات».

 

الخوالد

 

تعود تفاصيل مشكلة الأسر المقيمين على ترعة ابراهيم بك البر الغربي قرية الخوالد، على  طريق النزلة المستجدة.مركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط، إلى شهور عام مضى، سعى خلالها الأهالي إلى بناء «معدية» أمام منازلهم، فأقرب معدية تمت بالقرية بعد عملية تبطين الترع على بعد 2 كيلو.

 

في هذا المربع الكائن به المعدية توجد مشكلات ثأر بين الأهالي ولهذا تقدمت العائلات بطلب لمجلس مدينة ساحل سليم والجهات الامنية بانشاء معدية للجهة الأخرى من الترعة وتم قبول الطلب بعد دراسته من قبل الجهات التنفيذية ولكن رفض من مسؤولي الري بالمحافظة.

 

 

الخوالد

 

وعانى الأسر مع غياب المعدية وعجزهم عن الوصول للناحية الأخرى من الترعة حيث توافر الصيدليات اللازمة لتوفير المتطلبات الطبية فكم من مرضى تعذبوا بهذا الامر وعجزوا عن شراء الادوية في اوقات متاخرة من الليل، وغيرها من طولة المسافة للتلاميذ للذهاب إلى المدرسة.