عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يفتح النار على بايدن ويتهمه بتركيع أمريكا (شاهد)

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، ترامب ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024 معتبرًا أن عودة أمريكا تبدأ الآن، قائلًا: "من أجل جعل أمريكا عظيمة ومجيدة مرة أخرى أعلن الليلة ترشحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وعودة أمريكا تبدأ الآن".

 

اقرأ أيضا .. ترامب يعلن رسميًا ترشحه لمنصب رئيس الولايات المتحدة عام 2024

 

وأكد "ترامب" خلال خطاب ألقاه في ولاية فلوريدا، أن عام 2024 هو الموعد لتصويت أفضل، مشددًا على ضرورة ضمان عدم حصول بايدن على 4 سنوات إضافية في البيت الأبيض بسبب إخفاقاته المتتالية في ملفات عدة على رأسها وصول التضخم إلى مستويات غير مسبوقة.

 

وتابع الرئيس الأمريكي السابق، أن الأمة الآن في حالة انحدار، فأمريكا أصبحت دولة فاشلة بالنسبة لملايين الأمريكيين، منوهًا إلى أن العامين الماضيين لحكم جو بايدن كانوا وقتًا مليئًا بالألم والمصاعب والقلق واليأس ونحن نتحدث الآن بأن التضخم هو الأعلى منذ أكثر من 50 عامًا.

 

ووجه ترامب الانتقادات أيضا للحزب الديمقراطي، بأنه كان سببًا بتراجع وتركيع، وسيتغير الحال إلى النقيض في عهده، قائلًا: "هناك شيء خاطئ في تفكيرهم في ظل حكم بايدن والديمقراطيين الراديكاليين حيث تعرضت أمريكا للسخرية والاستهزاء والركوع على ركبتيها ربما لم يحدث من قبل لكننا هنا الليلة لنعلن

أنه لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو".

 

ووجه ترامب حديثه للجمهور، قائلًا: "لن تكون هذه حملتي ولكن ستكون حملتنا جميعًا لأن القوة الوحيدة القوية بما يكفي لهزيمة الفساد الهائل الذي نواجهه هي أنتم الشعب الأمريكي، ولكن كما وعدتكم في عام 2016 أن أنا صوتكم".

 

وقدم ترامب قبل خطابه أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية لهيئة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية التي رجح محللون أنها ستمهد لمعركة في الحزب الجمهوري من أجل نسل بطاقة الترشح وذلك بعدما تعالت عدة أصوات معارضة لترشحه بل وتحميله مسؤولية تراجع الحزب بالانتخابات النصفية الأخيرة.

 

من جهته رد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ترشح ترامب، بتغريدة قصيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مصحوبة بفيديو يرصد إخفاقات ترامب السابقة، معلقًا: "لقد خذل ترامب أمريكا".

 

 

ترامب يعلن الثلاثاء ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية في 2024