عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاقتصاد الأخضر.. ملايين من فرص العمل تنتظر الشباب في مصر (فيديو)

الاقتصاد الاخضر
الاقتصاد الاخضر

"الاقتصاد الأخضر" اصبح مصطلحا متداولا خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد انعقاد قمة المناخ في شرم الشيخ، لتزداد وتيرة الحديث عن الاقتصاد الأخضر والوظائف الخضراء والتي ستتاح للشباب نتيجة الاعتماد على المشروعات الخضراء والتي يقصد بها انتاج الطاقة النظيفة البعيدة عن الوسائل التقليدية والتي تتمثل في استخدام الهيدروجين الأخضر الذي يعد صديق للبيئة.

اقرأ أيضا

تدشين مدينة للهيدروجين الأخضر في مصر .. فيديو

وإذا كانت المشروعات الخضراء ستكون الخطوة الأولى للحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية فإنها في الوقت ذاته بداية جديدة للاقتصاد الأخضر الذي سيوفر للشباب مجالا واسعا وملايين من فرص العمل في مجال ناشيء يستطيع استيعاب الراغبين في مواكبة هذا التطور العالمي.

 

 

وقال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن التحول إلى الاقتصاد الأخضر  عن طريق المشروعات الخضراء يحتاج لتأهيل وتدريبهم

على التقنيات التكنولوجية واستيعاب المشروعات الخضراء التي تمت.

 

وأوضح "البهواشي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن  هناك مواصفات خاصة للقوى البشرية التي تعمل بمشروعات الاقتصاد الأخضر، وهي بحاجة لتأهيل علمي وفني.

 

وأشار إلى أن هناك ربط حاليًا بين سوق العلم والتعليم الفني في مصر، مؤكدا أن مصر فتحت باب جديد للتحول للاقتصاد الأخضر، وكل قطاع به يستوعب مئات المشروعات الجديدة، ويساهم في فتح ملايين فرص العمل للشباب المصري. 

 

للمزيد من اخبار الميديا اضغط هنا