رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من قمة العشرين .. لافروف يكشف نية روسيا تجاه وقف الحرب (شاهد)

سيرغي لافروف، وزير
سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي

 علق سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، على الحرب الروسية الأوكرانية، قائلًا: "عبرنا دائمًا عن رغبتنا في التوصل إلى حل سلمى، وقد عبر الرئيس فلاديمير بوتين مرارًا عن دعمه للمفاوضات، لكن شروط الأوكرانيين للتفاوض غير واقعية".

 

 اقرأ أيضًا .. مجموعة العشرين تُدين استخدام الأسلحة النووية

 

 شدد "لافروف" خلال كلمته في قمة العشرين، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وقف السياسة المعادية لروسيا في العالم، مضيفًا أننا أبلغنا الحاضرين في قمة العشرين قلقنا من الأنشطة البيولوجية على حدودنا.

 

 وتابع أن هناك حربًا هجينة بدأها الغرب منذ لحظة وصول الانقلابيين في أوكرانيا إلى السلطة، والناتو وضعوا أيديهم على السلطة في كييف.

 

 وأشار إلى أن تصرفات الدول الغربية في قطاعي الطاقة والغذاء تؤثر سلبًا فى الدول النامية، داعيًا إلى تفعيل التعاون الدولي من أجل تحسين التنسيق في التحدي للأمراض المعدية، ومنع الهيمنة على أسواق الأدوية.

 

 وبدأت وفود مجموعة العشرين الوصول إلى مقر انعقاد القمة في جزيرة بالي الإندونيسية، لانطلاق اجتماع قادة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية اليوم 15 نوفمبر، وتختتم أعماله غدًا الأربعاء، 16 نوفمبر.

 

 وأكد مسؤول أمريكي، أن قمة العشرين ستتخذ قرارات بشأن الأمن العالمي وسلاسل إمداد الغذاء وستدين بشدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

 وأضاف المسؤول، أن الرئيس جو بايدن سيتحدث خلال قمة العشرين عن أمن الطاقة ووضع سقف لسعر الغاز الروسي.

 

 ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي،

إلى إندونيسيا، الثلاثاء، لرئاسة وفد بلاده بقمة قادة مجموعة العشرين.

 

 وكان في استقباله في مطار نجوراه راي الدولي في مدينة بالي بإندونيسيا، لاهوت بنسار، الوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمارية بإندونيسيا.

 

 وتقوم السعودية بدور مهم في ضبط الاقتصاد العالمي، ودائمًا ما يُعول مراقبون على إسهاماتها الفاعلة لدعم الاقتصاد العالمي والمضي به إلى استقرار تنشده الدول والمواطنون.

 

 وشكل دخول السعودية مجموعة العشرين، زيادة في دورها المؤثر الذي تقوم به في الاقتصاد العالمي، كونها قائمة على قاعدة اقتصادية صناعية صلبة.

 

 وتشارك السعودية باجتماعات قمة العشرين منذ دورتها الأولى بواشنطن في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2008م، تأكيدًا مكانتها في هذا المحفل الاقتصادي الدولي.

 

 إضافة إلى التزامها بأداء دور فاعل وإيجابي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي، وصياغة نظام اقتصادي عالمي يحقق نموًا اقتصاديًا متوازنًا، ومستدامًا يحفظ مصالح جميع الدول المتقدمة والنامية.

 

 

 قمة العشرين.. الوفود تبدأ الوصول وقرارات مرتقبة للأمن العالمي والغذائي