رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستشار الرئيس يُطمئن المواطنين بشأن انتشار فيروس المخلوي التنفسي (فيديو)

محمد عوض تاج الدين،
محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية و

 ما أن خفتت وتيرة القلق من فيروس كورونا بعد أن ضعفت أعراضه وأصبح فيروسًا غير مخيف، حتى ظهر أحد الفيروسات الجديدة أو المشابهة، إذ أنه ضمن الفيروسات التنفسية "فيروس المخلوي التنفسي"، ولكن هل هو بنفس خطوة وباء كورونا؟ وهل يمثل تهديدًا على صحة الإنسان.

 

 اقرأ أيضًا: أفضل علاج لفيروس المخلوي التنفسي (شاهد)

 

 أوضح الدكتور  محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، أن فيروس المخلوي التنفسي، هو فيروس قديم وليس جديدًا وهو موجود منذ وقت طويل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن انتشار  الفيروس في مصر.


 وأضاف "عوض تاج الدين"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن فيروس المخلوي التنفسي يصيب الأطفال وكبار السن أيضًا، ولكن الأعراض تظهر بقوة على الأطفال، نتيجة التجمعات والخروج في الصباح والتعرض

لتغيرات واضحة في درجات الحرارة.

 

 وأوضح أن فيروس المخلوي التنفسي متواجد سنويًا خصوصًا في فترة الانتقال من فصل الصيف إلى الشتاء، مشددًا على أن الفيروس أمر طبيعي ولا داعي للقلق، مشددًا على ضرورة التوجه إلى الطبيب المعالج فور ظهور الأعراض، تجنبًا لحدوث أعراض وتطورات جانبية، يمكن أن يتسبب في التهاب الشعب الهوائية والرئة.

 

 ووجه نصائح عدة للأمهات، قائلًا: "في حالة ظهور الأعراض على الطفل يجب أن يبتعد عن غيره من الأطفال، بالإضافة إلى الالتزام بالنظافة الشخصية، وذلك لمنع انتشار العدوى".

 

 للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا.