رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة المناخ شهادة عالمية على مكانة مصر الدولية وإسهامتها في التحول للأخضر (شاهد)

السفير بسام راضي،
السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

 أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر تتمتع بقدر كبير من التقدير سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، بعد أن لعبت دورًا كبيرًا في الكثير من القضايا بالمنطقة، قائلًا: "قمة المناخ شهادة عالمية على مكانة مصر الدولية وإسهامتها في التحول للأخضر".

 

 اقرأ أيضًا: بسام راضي: "الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن اليوم"

 

 

 وتابع أن دور مصر نابع من الدور الحكيم والمتزن للرئيس السيسي في تسوية الأزمات في المنطقة على خلفية فهم عميق للمحددات الإقليمية والعالمية لكل القضايا، وعملت على ملفات كما أن لديها استراتيجية وطنية في ملف الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة لديها أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في بنبان في أسوان.

 

 واستطرد  أن مصر عملت على إضافة مكونات كبرى لم تكن موجودة في مصر من قبل في قطاع النقل والمواصلات العامة والقطار الكهربائي السريع، وقطارات كهربائية صديقة للبيئة.

 

 

 وواصل راضي أن مصر لديها استقرار سياسي وأمني

واقتصادي، لافتًا أن تنظيم قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ، شهادة نجاح للدولة المصرية، لافتًا أن مؤتمر المناخ هو أكبر قمة على مستوى العالم من حيث التجمع متعدد الأطراف من زعماء وقادة العالم.

 

 وأشار إلى أن القمة تحظى باهتمام كبير نظرًا لحساسية الملفات الخاصة بالتغيرات المناخية، التي تتعلق بمستقبل البشرية على كوكب الأرض، لافتًا أن مصر تتمتع بقدر كبير من التقدير سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي بعد أن لعبت دورًا كبيرًا في الكثير من القضايا بالمنطقة.

 

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد".