عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدرسة الإسدال بنبروة إهمال خطير يحول المدارس لمعاقل طالبان.. فيديو

طالبات مدرسة نشا
طالبات مدرسة نشا الإعدادية

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، تفاصيل فرض الإسدال كزيٍ لطالبات مدرسة إعدادية في الدقهلية، مضيفًا أن رجل أعمال تبرع بهذا الزي للمدرسة واشترط أن يكون بهذا الشكل.

 

اقرأ أيضًا.. خيري رمضان يفتح النار على مدرسة الإسدال.. وكر حركة طالبان |فيديو

 

وأضاف: "نحن لسنا في مدرسة قندهار وليست موجودة في إيران"، متسائلًا: "هل الزي الموجود في بقية المدارس غير محتشم ولا يتفق مع الدين الإسلامي؟".


ولفت إلى أن العتب ليس على مدير المدرسة فقط، وإنما على كل مسئول في مديرية التربية والتعليم وحتى الموجهين الذين يذهبون دوريًا للمدرسة، كاشفًا أنه تواصل مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وأعلن عن تشكيل لجنة على مستوى الوزارة تذهب للمدرسة لبحث حقيقة الموضوع. 


ولفت إلى أن توجيه الأسئلة الاستنكارية أين دور إدارة ومديرية التربية والتعليم في المحافظة التابعة لها هذه المدرسة، مضيفا: "لم يكن يوجد موجه يذهب يوميًا لرؤية المدرسة وملابس الطالبات".


وأشار إلى أن الموضوع خطير وله معاني عديدة، والزي يعطي إشارة خطر، بفرض زي بهذا الشكل وبعض المتشددين فكريًا يرونه زيًا إسلاميًا، منوهًا إلى أن زي طالبات المدارس الإعدادية محترم ومحتشم ولا يوجد فيه ما ينم عن التمييز وعدم المساواة بين الطالبات. 


واختتم سؤاله متعجبًا: "ماذا لو كان هناك طالبات مسيحيات في هذه المدرسة وتم إجبارهم على ارتداء هذا الزي"، مفيدًا أنه في هذه الحالة يعتبر اضطهادًا وتمييزًا، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا