رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماكرون يدعو لدعم الدول المتضررة من التغير المناخي بـ 100 مليار دولار

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، أن عودة الحرب إلى قارة أوروبا كانت لها تبعات، معقبا :"لن نفرط في تطلعاتنا المناخية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: التغير المناخي من أخطر قضايا القرن (فيديو)

 

وأوضح :"علينا أن نقدم أكثر بكثير من 100 مليار دولار للدول الأكثر تضررًا من التغير المناخي، من خلال تخصيص ما بين 20 و30% من اعتمادات مواجهة التغيرات المناخية لتمويل الدول الفقيرة".

 

 

وأضاف أنه لمناقشه أزمة التغيرات المناخية وكيفية تفادي آثارها السلبية على الدول وخاصة الدول الفقيرة التي تعاني من تلك التغيرات، معقبا :"علينا مواصلة تخفيف الآثار الناجمة عن التغير المناخي من خلال التعاون والعمل الجماعي".

 

وواصل أن :"أولويتنا مواجهة التغير المناخي، ولن نفرط في تطلعاتنا لمواجهته من جراء الحرب الروسية على أوكرانيا.. لن نفرط في تطلعاتنا لمواجهة التغير المناخ، وسنواصل الانخراط في مشاريع الطاقة المتجددة".

 

واستطرد ماكرون  أنه يجب على الـدول الغنية أن تفي بتـعهداتها والتزاماتها لإنجاح المسـاعي نحو الطاقة المتجددة، لافتا إلى أنه :"سنستثمر مليار يورو لدعم تركيز أفريقيا على الطاقة المتجددة والابتعاد عن استخدام الفحم، كما سنواصل جهودنا للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول 2050، وسنستمر في استخدام الطاقات المتجددة".

 

 

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخي في تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرًا في إنقاذ البشرية من آثار

التغير المناخي المدمرة.

 

 ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور

ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات

السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

 

 وأطلقت سكرتارية الأمم المتحدة الموقع الإلكترونى الرسمى الخاص بالبلد المضيف لمؤتمر الأطراف الـ 27 للتغيرات المناخية الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى الفترة من6 إلى 18 نوفمبر الجارى، ونشر الموقع الإلكترونى الرسمى لجمهورية مصر العربية لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 (COP27)، باعتبار مصر البلد المضيف، كلمة ترحيب من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، لكل المشاركين فى المؤتمر ورواد الموقع الخاص بالمؤتمر.