رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: تخطي أزمة المناخ يحتاج إلى تجاوز الشعارات والكلمات (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما يحتاجه عالمنا اليوم لتجاوز أزمة المناخ الراهنة، وللوصول إلى ما توافقنا عليه، كأهداف في اتفاق باريس، يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات، لأن ما تنتظره شعوبنا اليوم هو التنفيذ السريع والفعال والعادل.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: شرم الشيخ أول مدينة مصرية خضراء (فيديو)

 

وأضاف "السيسي"، أن ما تتوقعه منا شعوبنا خطوات حقيقية وملموسة نحو خفض الانبعاثات وبناء القدرة على التكيف مع تبعات تغير المناخ، وتوفير التمويل اللازم للدول النامية، التي تعاني أكثر من غيرها من أزمة المناخ الراهنة، ومن هذا المنطق لقد حرصنا على تسمية هذه القمة، قمة التنفيذ، وهو الهدف الذي يجب أن تتمحور حوله جهودنا ومساعينا كافة.
 

ونوه إلى أن الدول النامية تعاني أكثر من غيرها بسبب أوضاع التغير المناخي، مؤكدًا أن cop 27 قمة التنفيذ.

 

وتابع، أن مؤتمر المناخ ينعقد في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام وأولى المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر، وتعلق بها أنظار وعقول العالم لمتابعة وقائع مؤتمرنا وما يخرج منها من نتائج تساهم في تحول مصائر ملايين البشر نحو الأفضل. 

 

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته في مؤتمر المناخ، بشرم الشيخ، اليوم الإثنين: "نهدف خلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل نحو النمو دون أضرار بموارد عالمنا التي يتعاين عليها العمل على تنميتها واستثمارها وجعلها أكثر استدامة".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التغير المناخي من أخطر قضايا القرن، منوهًا إلى أننا وضعنا في مصر أهدافًا طموحة عبرنا عنها في الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ.

 

وتابع الرئيس، أننا حرصنا على تسمية هذه القمة للمناخ بقمة التنفيذ، ويتعين العمل على تنمية مواردنا واستثمارها.

 

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقادة والزعماء المشاركين في

مؤتمر المناخ، قائلًا: "مرحبًا بكم في مصر .. أود أن تعتبروا مصر بلدًا ثانيًا لكم"، لافتًا إلى أن مصر تهتم بالعمل مع الجميع لتعزيز التعاون في شتى المجالات.

 

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، التى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرًا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة.

 

 ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدمًا فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

 

سامح شكري: قضية المناخ تمس مصالح العالم (شاهد)