عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درجة حرارة الأرض تهدد العالم بالعودة للحياة البدائية (فيديو)

الإنسان البدائي
الإنسان البدائي

تستضيف مدينة شرم الشيخ اليوم أولى جلسات قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ "cop27"، التي تستمر حتى 18 نوفمبر المقبل، وتعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار.

وقال الدكتور محمد كفافي، رئيس المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر، إن الاحتباس الحراري أخطر ظاهرة تواجة العالم في الوقت الراهن، مؤكدًا أن الحديث عن البيئة لم يعد رفاهية.

وأكد أن درجة حرارة الأرض إذا ارتفعت 1.5 درجة عن المعدلات الطبيعية ستعرض العالم لكارثة، لدرجة أن قارة مثل أستراليا قد تختفي بالكامل وهذا ما أثير فى "cop26" العام الماضي الذي أقيم في مدينة جلاسكة الأسكتلندية.

وأضاف أن تجاوز مستوى 1.5 درجة يمثل مجازفة بإطلاق تداعيات أشد قسوة في التغير المناخي على البشر والحياة البرية والنظم البيئية، مشيرا إلى أن الجليد

فى العالم سوف ينصهر وبالتالي منسوب المياة سترتفع مما يتسبب في اختفاء الدول الساحلية إلى جانب أستراليا ويقل المنسوب الأخضر فى الارض بالاضافة إلى اختفاء دول الكاريبي والجزر على مستوى العالم سوف تختفي.

وأوضح أن دول كثيرة ستختفي بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض، الى جانب انقراض حيوانات كثيرة، مما يحدث خلل في الأرض لعدم كفاية الغذاء وعدم وجود طاقة تكفي سكان الارض وتبدأ الكوارث الخطيرة تنتشر على الكوكب، ونعود للحياة البدائية مرة آخرى.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "ETC" اليوم الأحد.