رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لا مجاملات ولا واسطة في اختيار العاملين بالمترو (شاهد)

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة القومية لمترو الأنفاق تجري تطويرات جديدة للخطوط، وذلك قد يستوجب زيادة بمعدل جنيه واحد في المستقبل.

اقرأ أيضا: الوفد ترصد رحلة تذكرة المترو في 40 عامًا

 

وتابع أن الشركات المصرية تستمد الخبرة من الشركات العاملة في مجال مترو الأنفاق في مصر، وتعلم كيفية حفر الأنفاق من الشركات الفرنسية العاملة في هذا المجال، لافتا إلى  أنه لا يوجد أي مجاملات للعاملين بقطاع المترو "مفيش محاباة ومفيش وسايط".

 

وأشار إلى أن الوزارة عندما تبدأ في العمل بأي مشروع لها فإن المواطنون يشعرون بهذا الأمر، ما يستدعي إغلاقًا جزئيًا للشوارع، وعمل تحويلات لمرافق المياه والكهرباء؛ بشكل مؤقت حتى انتهاء الأعمال.

 

وواصل الوزير أن   أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق تتراوح ما بين 5 جنيهات لعدد 9 محطات، و7 جنيهات لعدد 16 محطة و10 جنيهات لأكثر من 16 محطة، حتى الآن، مؤكدا  أن  الهيئة القومية لمترو الأنفاق تجري تطويرات جديدة للخطوط، وذلك قد يستوجب زيادة بمعدل جنيه واحد في المستقبل.

 

واستطرد الوزير أن جميع محطات مترو الخط الثالث تعمل بفكر ومنظومة جديدة، غذ يوجد بها سلالم متحركة وتم توفير مصاعد خاصة لكبار السن وذوي الهمم

كما أن جميع المحطات والقطارات مكيفة بالإضافة إلى توافر خدمة "الواي فاي".

 

وواصل أن طول الخط الثالث لمترو الأنفاق حوالي 42 كيلومترًا، لافتا أنه بعد انتهاء أعمال المحطة يتم إعادة الشوارع إلى وضع أفضل مما كانت عليه، لافتا إلى  أنه عندما كان في فرنسا لاحظ أن مترو الخط الأول مختلف عن السادس عشر والذي يوجد به أشياء وإمكانيات حديثة.

 

واستطرد الوزير أنه عندما تقوم الوزارة بالعمل في أي مشروع فإن المواطنون يشعرون بهذا الأمر؛ مما يستدعي إغلاقًا جزئيًا للشوارع، وعمل تحويلات لمرافق المياه والكهرباء؛ بشكل مؤقت حتى انتهاء الأعمال.

 

ووجه تحية إلى أهالي الكيت كات بعد انتهاء أعمال تنفيذ أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق بالمنطقة.

 

جاء ذلك خلال تصريحاته ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد".