رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرونة سعر الصرف والاتفاق مع صندوق النقد ضرورة اقتصادية.. فيديو

رجل يمر أمام صرافة
رجل يمر أمام صرافة

 

قالت الدكتورة عالية المهدي، أستاذة الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن توصيات المؤتمر الاقتصادي 2022 الذي عقد على مدار 3 أيام متتالية كانت متعددة، مضيفة أنها مهمة وشاملة في مجملها.

 

اقرأ أيضًا.. سعر جرام الذهب عيار 21 بعد ارتفاع سعر الدولار


وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أنها مؤيدة لفكرة مرونة سعر الصرف وهي ضرورة اقتصادية، مشيرة إلى أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ضرورة للاقتصاد المصري.


وأشارت إلى أن تدخل الدولة في سعر الصرف يشجع على زيادة الاستيراد، حيث كان سعر الصرف في مصر قبل 2016 لم يكن يعبر عن القيمة الحقيقة، موضحة أن ارتفاع العملة المحلية يؤدي إلى تراجع الصادرات.


ولفتت إلى أن معدل التضخم في الاتحاد الأوروبي

بلغ 4.3%، نتيجة تداعيات كثيرة، مشيرة إلى أن زيادة معدلات التضخم في مصر له علاقة بالإصدار النقدي، موضحة أن سحب السيولة من السوق سيؤدي إلى لخفض الأسعار، مؤكدة أهمية ربط الجنيه المصري بسلة من العملات وليس الدولار فقط.


وأكدت أن استثمارات القطاع الخاص في مصر ليست بالنسبة المأمولة، ولابد من زيادة نصيب القطاع الخاص في الاستثمار، مشيرة إلى أن الحكومة يجب عليها الاستمرار في استثمارات التنمية، بالإضافة إلى التسجيع والتحفيز لقطاعات الاقتصاد المختلفة.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا