رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي: «العيل يولد برزقه» تلتهم التنمية.. والثقة بالله تهزم الدولار

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن تعداد المصريين يزيد 2.5 مليون فرد سنويًا وهذه الزيادة تلتهم أى قدرة على التنمية والمشروعات القومية، قائلًا إنه مهما كانت القدرة على التنمية والمشاريع وبناء الشقق وتجهيز البيوت واستصلاح الأراضى ستظل الزيادة السكانية مشكلة كبيرة.

 

اقرأ أيضًا.. خالد الجندي: السيسي يتحدث بصراحة وتقدير لمعاناة الناس (فيديو)

 

 انتقد الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، الشائعة التى تقول إن كل طفل يأتي برزقه من الله سبحانه وتعالى، مضيفًا: "الكلام بتاع كل عيل بيجى برزقه فكرة غبية وغير صائبة والرزق مش مال بس".

 

 وطالب الجندى المصريين بحسن الظن بالله للعبور من الأزمات، موجهًا رسالة قائلًا: "اللي ظنه بالله خير ميخفش واللي واثق من ربنا يفصل دماغه خالص ويستعين بالله وميخفش على رزقه، والله لن يضيعك وإيمانك بالله هو اللي هيحدد قدرتك على التعامل مع المصاعب".

 

 ووجه في سياق آخر، رسالة إلى كل من يقلق من المستقبل وتداعيات الأزمة الاقتصادية التى تسيطر على العالم كله، قائلًا: "الملف انتقل من قضية اقتصادية إلى قضية عقادئية، أنت تثق فى الله أم لا تثق اللى ظنه بالله خير لا يخاف"، مستشهدًا بقول

الله سبحانه وتعالى: "وَلَمَّا رَءَا ٱلْمُؤْمِنُونَ ٱلْأَحْزَابَ قَالُواْ هَٰذَا مَا وَعَدَنَا ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ وَصَدَقَ ٱللَّهُ وَرَسُولُهُۥ ۚ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّآ إِيمَٰنًا وَتَسْلِيمًا".

 

وتابع: "أنا بعلن على الهواء أهو، اللى واثق من الله لا يخاف على رزقه ولا على أولاده ولا من أسعار ولا زيادة دولار، ثق فى الله لن يضيعك، شوف ستنا هاجر عليها سلام الله، لما قالت لسيدنا إبراهيم، أنت تركنا هنا فى مكان لا فيه زرع ولا ضرع، قال لها هذا أمر من الله، قالت أهو أمر من الله قال نعم، فقالت انصرف راشدا فالله لن يضيعنا".

 

واستكمل الجندى: "ربنا لن يضيعك.. رأيك فى ربنا هو اللى هيحدد حالتك النفسية الفترة الجاية تعرف تنام ولا هتكون متوتر، ومشغول بالرزق والأزمة".

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا