رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمرو حمزاوي يصف استضافة مصر قمة المناخ 27 بالمسؤولية العظمى

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي

قال الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية ومدير برنامج الشرق الأوسط بمؤسسة كارنيجي واشنطن، إن مصر أمام مسئولية كبيرة لانعقاد قمة المناخ فيها، مشيرًا إلى أن قمة المناخ المقبلة هي أول قمة مناخ تعقد في دولة أفريقية وعربية.

 

 

اقرأ أيضًا.. ميثاق شرف لمواجهة تغير المناخ "ندوة"بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بقنا

 

وأضاف أن مصر أمام مسئولية كبيرة ويجب تقديم اقتراحات مميزة بالقمة ويجب الربط بين الطاقة الخضراء والالتزام بتقليل الانبعاثات الحرارية، موضحًا أن أفريقيا تدفع ثمن التلوث الناتج من دول العالم المتقدم وأفريقيا الأكثر تضررًا.

 

ولفت الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك مقترحات للتعويض عن تضرر الدول الأفريقية الأكثر تضررًا من الانبعاثات الحرارية، مؤكدًا أن هذا ليس منح من دول الغرب ولكنه حق مكتسب بسبب التضرر المناخي للدول الافريقية، جاء ذلك خلال لقائه عبر برنامج "زووم"، ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الإثنين.

 

 

تقترب قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 من الانعقاد، والتي ستستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية بداية من 6 نوفمبر 2022، حتى يوم 18 نوفمبر من الشهر نفسه

2022.

 

تعمل مصر من خلال القمة على تنفيذ الدول الكبرى لتعهداتها في مؤتمرات الأمم المتحدة السابقة للمناخ، على رأسها اتفاقية باريس الموقعة عام 2015، واتفاقية قمة كوبنهاجن عام 2009، وتعهد الموقعون بضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ.

 

 

وقمة المناخ أحد المؤتمرات العالمية، وقمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي تهدد الحياة على الكرة الأرضية، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.
 

ويعتبر المؤتمر هو السابع والعشرون منذ دخول إتفاقية الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي حيث التنفيذ في مارس 1994، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا