رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس الوزراء: استثمارات الصناعة قفزت لـ 22% خلال السنوات الماضية

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال المؤتمر

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الاستثمارات في قطاع الصناعة قبل 2011 كانت لا تزيد عن 6 مليارات دولار في السنة، ولكن حدثت قفزة حقيقة في آخر 5 سنوات بالتزامن مع بدء تنفيذ المشروعات القومية بمشاركة القطاع الخاص في عملية الصناعة مع الدولة.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يكشف أهداف المؤتمر الاقتصادي

 

 وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن قطاع الصناعة تراجع من الاستثمارات المنفذة من 22% إلى 10% خلال السنوات الخمس، مؤكدًا أن مؤتمر 1982 أكد أن الإسكان الشعبي وهو الجزء الرئيسي من المشكلة السكنية لم يحظَ من نصيبه من الاهتمام الاقتصادي للدولة.

 

وأكد أن المؤتمر الاقتصادي 2022 مصر، يأتي في ظل ظروف اقتصادية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عامًا، متابعًا أن الحكومة تتابع كل ما يكتب عن مصر داخليًا وخارجيًا وعربيًا، ونتابع البرامج الحوارية وآراء المواطنين عبر السوشيال ميديا، مضيفًا أن بعض هذه الآراء غير

مبنية على معرفة دقيقة لوضع الاقتصاد المصري.

 

وأوضح أن حكومات الدول المتقدمة اقتصاديًا تصارع من أجل النجاة من هذه الأزمة، ومصر جزء من دول العالم، لذلك رأت القيادة السياسية تدشين المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، لمناقشة الوضع الاقتصادي في مصر والخروج بخارطة طريق واضحة للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

 

وأكد أن خارطة طريق تعمل على محورين، وهما: الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية والتعافي منها، بالإضافة إلى طرح حلول لبعض المشاكل المزمنة الموجودة في مصر، وتحتاج إلى تحرك على المدى المتوسط وطويل الأجل.

 

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022..

شاهد البث..