رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات ضخمة في شوارع إيران بعد صلاة الجمعة (فيديو)

مظاهرات إيران
مظاهرات إيران

خرج الآلاف من الإيرانيين بعد صلاة الجمعة إلى الشوارع في مدن عدة للاحتجاج والتعبير عن غضبهم من سياسات المرشد على خامنئي، وللمطالبة برحيل الحكومة.

اقرأ أيضًا.. استمرار الاحتجاجات في إيران على وفاة مهسا أميني

واشتعلت المظاهرات المستمرة منذ 16 سبتمبر بعد وفاة الفتاة مهسا أميني أثناء احتجازها في السجن لعدم ارتداءها الحجاب، وسط اتهامات بأنها قد تكون تعرضت للتعذيب.

وهتف المتظاهرون الإيرانيون ضد المرشد على خامنئي، مرددين: "الموت لخاممنئي والموت للباسيج عديم الشرف"، وهو الجهاز الأمني الذي دفعت به حكومة إيران لمواجهة الاحتجاجات.

أعلنت منظمة حقوق الإنسان في إيران، عن ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات إلى 108 وفيات على الأقل في الحملة الأمنية التي تشنها إيران منذ أكثر من ثلاثة أسابيع لقمع الاحتجاجات التي اشتعلت في الشوارع الإيرانية إزاء وفاة الشابة مهسا أميني بعد أن

اعتقلتها شرطة الأخلاق.

ووفقًا لموقع الغد الإخباري، قتلت قوات الأمن الإيرانية 93 شخصا آخرين على الأقل في مواجهات منفصلة في مدينة زاهدان بمحافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرق)، على ما أضافت المنظمة في بيان.

وتشهد إيران احتجاجات منذ وفاة الشابة الإيرانية الكردية البالغة 22 عامًا في 16 سبتمبر، بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها بقواعد اللباس.

واندلعت أعمال العنف في زاهدان في 30 سبتمبر خلال احتجاجات غاضبة إثر تقارير عن اغتصاب قائد شرطة في المنطقة لمراهقة.