عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد موسى يحيي القضاء والداخلية بسبب سائق طريق السويس المتهور (فيديو)

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال  الإعلامي أحمد موسى، إن واقعة سائق طريق السويس المتهور، سبّبت ضجة كبيرة، وعلّق عليها الكثير من المواطنين؛ مطالبين باتخاذ إجراءات سريعة ورادعة ضد هذا الشخص.

اقرأ أيضا

الداخلية: تنفيذ حكم حبس سائق طريق السويس المتهور وإلغاء رخصته

 

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن  سائق طريق السويس المتهور تم القبض عليه في نفس اليوم، وقامت النيابة بالتحقيق في الواقعة؛ وتم إحالته للمحاكمة.

 

وتابع أحمد موسى، أن المحكمة التي عُقدّت، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عاطف رزق، شهدت دفاع محامي المجني عليه الذي طالب ببراءة موكله؛ بعد محاكمة عادلة وسريعة وناجزة، مضيفًا: «تحية للقضاء المصري؛ مفيش أسرع من كدة بعد صدور حكم عقوبة 3 سنوات، والداخلية نفذّت حكم المحكمة بإلغاء رخصة المتهم».

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الدولة والعدالة والقانون تأخذ مجراها؛ ليأخذ كل ذي حق حقه، لافتًا إلى أن المحكمة كونت العقيدة وأصدّرت حكمها تجاه الجاني بشكل سريع.

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاطف رزق، بمعاقبة المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”سائق طريق السويس المتهور”، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، وكذلك إلغاء رخصة قيادته.

 

وكان النائب العام أمر بإحالة موظف بإحدى الجامعات، 47 سنة، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة

السويس.

 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصِدَت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَّلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود.

 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيادة سيارة برعونة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضاً سلامته والآخرين للخطر وتبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية، وعُثر بالسيارة قيادته على (دفتري أوراق لف سجائر “بفرة” – أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس – عقار طبى مجهول)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا