رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من يشكك في انتصار أكتوبر خائن ويجب محاكمته (فيديو)

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

استنكر  الإعلامي أحمد موسى، تشكيك البعض في انتصار أكتوبر، قائلا: " أي مشكك في انتصار أكتوبر خائن ولازم يتحاكم ".

 

اقرأ أيضا.. 

حرب أكتوبر أبرزت قيمة الصناعات الوطنية للقوات المسلحة

 

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "، مساء اليوم أن نصر اكتوبر هو أعظم انتصار تحقق في تاريخ مصر، مضيفا:" كل من شارك في هذا الانتصار يستحق وسام الشرف ".

 

دفعنا تمن غالي 

 وتابع أحمد موسى: "عندنا شهداء جيشنا اللي دفعوا ثمن غالي في حرب أكتوبر من اجل تحقيق النصر وتحرير الأرض"، مردفا: "الشعب المصري تحمل الكثير ايام حرب أكتوبر من اجل تحقيق النصر واستعادة الأرض.. كلنا ايد واحدة وقفنا مع بلدنا وجيشنا أيام الحرب "

 

 

بيانات النصر  للقوات المسلحة والتي جاءت بعد البيانات الأربعة الشهيرة خلال اندلاع الحرب
 
بيان رقم 5 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:
بسم الله الرحمن الرحيم، نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس في قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو في مواجهتها وحققت نجاحًا مماثلًا في قطاعات مختلفة.
 
بيان رقم 6 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:
بسم الله الرحمن الرحيم، نتيجة لنجاح قواتنا في عبور قناة السويس قام العدو بدفع قواته الجوية بأعداد كبيرة فتصدت لها مقاتلاتنا واشتبكت معه في معارك عنيفة، وقد أسفرت المعارك عن تدمير إحدى عشر طائرة للعدو، وقد فقدت قواتنا عشر طائرات في هذه المعارك.
 
 
بيان رقم 7 الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة:
بسم الله الرحمن الرحيم، نجحت قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة وتم الاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقي للقناة وتواصل قواتنا حاليًا قتالها مع العدو بنجاح، كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسر لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد قامت بضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالى لسيناء وإصابتها إصابات مباشرة.
 
ووقع نصر أكتوبر فى يوم السبت العاشر من رمضان 1393 هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973 م فى تمام الساعة الثانية ظهراً، حيث نجحت القوات المسلحة في عبور قناة السويس وخط بارليف المنيع، وتم رفع العلم المصري فوق أرض سيناء ليشهد العالم كله بانتصار الجيش المصرى على الجيش الإسرائيلي بدءً من الضربة الجوية على الأهداف الإسرائيلية شرقى قناة السويس، ثم جاء التمهيد المدفعي بنجاح مطلق في قصف التحصينات والاهداف الإسرائيلية من خلال المدفعية المصرية، وأخيراً جاءت لحظة عبور الدبابات المصرية بعد فتح الثغرات في الساتر الترابي. وهنا جاءت اللحظة الحاسمة حيث نجحت القوات المصرية في اختراق خط بارليف الدفاعي واستولى الجيش المصري على تحصيناته.