رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة لأبناء مارك زوكربيرج.. الثغرة دعاية إسرائيلية لتقديم نصر زائف

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى وصورة لديان وشارون خلال حرب أكتوبر

تحتفل مصر، اليوم الخميس، بالذكرى الـ 49  لانتصار السادس من أكتوبر في عام 1973، عندما عبر الجيش المصري ومن ورائه مساندة الشعب قناة السويس متخطيًا حصن خط برليف، محررًا أجزاء من شبه جزيرة سيناء الغالية، ملحقًا بالعدو الإسرائيلي هزيمة فاجئته وأرعبته بعد غدر مرير تعرض له في 5 يونيو من عام 1967.

 

اقرأ أيضًا.. 6 أكتوبر نصر جديد.. كوميكسات مضادة وصواريخ تحفيل على إسرائيل

 

وحول هذه المناسبة السارة، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه منذ هزيمتنا في حرب 1967 وهزيمتنا التي كاد العالم فيها أن يقرأ علينا الفاتحة إلا واستعادت الحضارة المصرية وقدرات المصريين والقيادة المصرية الجيش، فبدأت اللحظة الأولى في إعادة الكرامة فكانت لحظة العلم.

 

وأضاف أن تعليم جمال عبدالناصر الذي كان مجانيًا للتعليم الجامعي أنتج الجنود غير المتعلمين في حرب 1967؛ لأن التجنيد كان غير إجباريًا، ولكن عقب النكسة أصبح التجنيد إجباريًا وأصبح التعليم والعلم صاحب اللبنة الأولى والرئيسية في حرب 1973.

 

وتابع: "يجب ألا ننسى أو نتناسى أن حرب أكتوبر كانت معركة الطلبة المتعلمين"، مؤكدًا:" انتصار أكتوبر هو نصر كامل لا ثغرة فيه، وما قيل عن وجود ثغرات في حرب أكتوبر هو رواية إسرائيلية محضة لاستعادة الكبرياء الإسرائيلي وتقديم نصر زائف للإسرائيليين للحفاظ على شعورهم الصهيوني، ويمكن الاختلاف مع السادات في أشياء كثيرة إلا حرب أكتوبر الحدث الأخلد في تاريخ مصر، لأنه لم يكن انتصارا عسكريًا فقط، ولكن سبقه تخطيط وعلم ودراسة".

 

وفي فيديو من العام الماضي، وجه الإعلامي إبراهيم

عيسى كلمة لما أسماهم بأبناء مارك زوكربيج، مؤسس فيس بوك، قائلًا: "ثغرة إيه اللي جعلت الحرب تعادل واحد  واحد، الجيش المصري أنشأ 60 ثغرة في الساتر باختراق كامل، مع إنشاء 8 كباري ثقيلة و31 معدية، إسرائيل عملت دعاية وجعلت العالم يصدقها، أما ما أندهش له هو تصديق بعض المصريين بهذه الدعاية المضللة".

 

وأكمل: "طب حصل إيه في الثغرة، ما هي اتسددت، لا تقللوا من عمل عظيم تم إنجازه"، منوهًا إلى أن عدد الجنود الذين عبروا القناة يبلغون 100 ألف مقاتل، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، مساء الخميس.

 

 

موضوعات ذات صلة:

أمريكا أرسلت 23 طائرة يوميًا لإسرائيل خلال حرب أكتوبر.. فيديو

إعلامية تسخر من أسطورة خط بارليف.. أصبح منشر غسيل

حرب أكتوبر.. قصة بوصلة مائية أسقطت عشرات الطائرات الإسرائيلية

الصوم الدائم لمدة أسبوع.. الجيش اختار أبطال أكتوبر على الفرازة (فيديو)

جيهان السادات.. سيدة من زمن الحرب والسلام

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا