عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الله أكبر.. أول قذيفة أطلقها الجنود في حرب أكتوبر (فيديو)

الجنود في حرب أكتوبر
الجنود في حرب أكتوبر

 تحتفل مصر بالذكرى الـ49 لانتصار الجيش الباسل في حرب أكتوبر 1973، ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي احتل أرض سيناء لمدة 6 سنوات منذ نكسة يونيو 1967، وتمكن أبناء مصر الشرفاء من استعادت الكرامة المصرية، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

 

اقرأ أيضًا.. أفيخاي أدرعي يثير الجدل مجددا والشعب المصرى يقتحم صفحته ويلقنه درسا قاسيا

 

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ذكر الله كان سر الانتصارات، وكان هتاف "الله أكبر" أول القذائف التي انطلقت ناحية العدو.

وأضاف أن كلمة الله أكبر كانت القذيفة الأولى في معركة أكتوبر وتوالت من بعدها القذائف، موضحًا أنه من شدة صياح الجنود تحولت ساحة القتال إلى حلقة ذكر والكل يصرخ بحالة من حالات الإيمانية وتنزلت فيها البركات وامتلأت بالخير.

 

وتابع: "ردد الجنود يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله كثيرًا إنها معركة المؤمنين بالله الصبر والاعتصام وذكر الله نكرر نحن لهذه الأمة شعبها جيشًا وجيشها شعبًا.

 

السيسي: حرب أكتوبر ستظل نقطة تحول في تاريخنا

 

وحرص الرئيس المصري عبد الفتاح

السيسي، على تهنئة المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلًا إنها ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، حيث استردت فيها القوات المسلحة المصرية شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه.

 

وتابع: "أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن" .

 

واستكمل: "أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته".

 

جاء ذلك خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس.