رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدرسة توزع بطانيات على الطلاب بعد أزمة الطاقة (شاهد)

بطانيات
بطانيات

وزعت مدرسة في دولة التشيك بطانيات على الطلاب للوقاية من البرد مع دخول شهر أكتوبر، وسط شح في الغاز بأوروبا بسبب التوتر مع روسيا.

 

اقرأ أيضًا: "الوفد" ترصد أضرار "البرد القارس" على مدار 3 سنوات في مصر

 

ويظهر طلاب تشيكيون في مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يغطون أنفسهم ببطانيات، للوقاية من البرد، كما ظهر وضع الطلاب في إحدى المدارس البطانيات على أكتافهم، بدلا من أن تشغل المدرسة وسائل التدفئة، في واحدة من مظاهر عدة في أوروبا تسبب بها انقطاع الغاز.

 

ويحاول الأوروبيون الاستغناء عن مصادر الطاقة الروسية، في إطار عقوبات على موسكو بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا.

 

وعلق طلاب على المقطع المرفوع على "يوتيوب": "المدرسة تشتري للطلاب بطانيات بدلا من شراء غاز للتدفئة".

 

ووضعت المدارس خططا جديدة بخصوص تدفئة المدارس، وقاعات الرياضة، والحمامات، تشمل خفضها عدة درجات، في إجراء تقشفي يهدف إلى توفير الطاقة.

 

ووصل تقنين الطاقة إلى أوروبا.، وظهر ذلك في مفردات جديدة دخلت إلى كلمات قادة الدول الأوروبية وعلى الإعلام الأوروبي، فيما ارتفعت أسعار.

 

حذرت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها الفصلي الاثنين، من أن تدابير ترشيد استهلاك الغاز في أوروبا ستكون "حاسمة" هذا الشتاء للحفاظ على

المخزون بكميات تكفي في حال الانقطاع التام للغاز الروسي ووقوع "موجة برد متأخرة".

 

وأشارت الوكالة الدولية للطاقة إلى أنه بفضل استراتيجية التنويع فإن "خزانات الغاز كانت ممتلئة بنسبة 90% حتى أواخر سبتمبر"، محذرة في الوقت نفسه أوروبا من عواقب انقطاع كامل محتمل للغاز الروسي، اعتبارا من هذا الشتاء وفي العام المقبل.

 

ونبهت الوكالة من أنه "دون تخفيض للطلب على الغاز، وفي حال انقطعت الإمدادات الروسية تمامًا، فإن المخزون سيكون أقل من 20 في المئة بفبراير، وذلك في حال وجود مستوى عالٍ من الإمدادات بالغاز السائل".

 

وذكرت الوكالة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن انخفاض المخزونات إلى تلك المستويات "يزيد من خطر الانقطاع التام للإمدادات في حال حصول موجة برد متأخرة".

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية".