رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار إيان لـ44 شخصًا في فلوريدا.. فيديو

ولاية فلوريدا
ولاية فلوريدا

 ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار إيان، في ولاية فلوريدا جنوب الولايات المتحدة الامريكية، إلى 44 شخصًا على الأقل، بعدما تسببت باضرار كارثية الأولى من نوعها في تاريخ أمريكا، وبحسب خبراء الأرصاد، أن حجم الدمار الذي سببته الإعاصير سيستغرق سنوات للتعافي الكامل.

اقرأ أيضًا.. إعصار إيان يدمر فلوريدا ويغير ملامحها (فيديو) 

وقال حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، إن هناك أكثر من مليون و200 ألف مستهلك لا يزالون دون كهرباء في الولاية، فيما أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن سيتوجّه الأسبوع المقبل إلى بورتوريكو وفلوريدا، لمعاينة الأضرار التي سببها الإعصاران "فيونا" و"إيان".

 

وتعهد الرئيس جو بايدن، بالقيام بكل ما يتطلبه للمساعدة وإعادة البناء في الولايات المتضررة، قائلًا: " لا يمكن أن نذكر مدى شدة العواصف في بورتوريكو وفلوريدا، وساوث كارولينا" .

 

منازل عائمة في فلوريدا بسبب إعصار إيان (شاهد)

وتابع: "تعمل إدارتي بشكل وثيق مع أعضاء سي بي سي، للقيام بكل ما يتطلبه الأمر لإعادة البناء في الولايات المتضررة، بالإضافة للمساعدة وإنقاذ

العالقين من المواطنين، مؤكدًا: "الأمر سيستغرق وقتًا طويلًا، نظرًا لحجم الدمار التي سببته الأعاصير، ومهما كلف الأمر سنُعيد بناء كل شيء أفضل مما كان عليه".  

 

وقال جهاز الطب الشرعي في فلوريدا "هناك الآن 44 وفاة تُعزى إلى الإعصار إيان". وكانت السلطات قالت في وقت سابق إن حصيلة ضحايا الإعصار بلغت 25 قتيلًا.

 

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير على تويتر، أن بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيتوجهان، الإثنين، إلى بورتوريكو التي عانت دمارًا كبيرًا جراء إعصار فيونا الشهر الماضي، أما الأربعاء، فيتوجه بايدن إلى فلوريدا، حيث تسبب الإعصار إيان في دمار شامل وخلف عشرات القتلى.

 

فيديو..