عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة خالد الزيلعي في الملاعب قبل وفاته (شاهد)

خالد الزيلعي
خالد الزيلعي

سيطرت حالة من الحزن في الوسط الرياضي السعودي بصفة عامة بعد وفاة نجم المنتخب ونادي النصر السعودي خالد الزيلعي عن عمر ناهز 35 عامًا بعد  معاناة مع مرض التصلب الجانبي الضموري والذي يصيب  الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات.

 

اقرأ أيضًا: بعد مؤمن زكريا .. قصة معاناة خالد الزيلعي مع التصلب الجانبي الضموري

 

وأعلن نادي النصر السعودي، وفاة لاعب الفريق السابق خالد الزيلعي بعد صراع مع مرض الضمور لمدة وصلت إلى عامين بعد معاناة ومحاولة العلاج سواء كان في المملكة العربية السعودية أو في الخارج.

 

وكتب نادي النصر السعودي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ببالغ الأسى والحزن، مجلس إدارة نادي النصر يقدم التعازي والمواساة في وفاة لاعب النصر السابق الكابتن خالد الزيلعي تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته".

 

وبدأ الزيلعي مشواره الرياضي مع أبها ثم انتقل إلى النصر، وكان أحد العناصر التي ساهمت في تتويج النصر بالدوري مرتين ولقب كأس ولي العهد مرة واحدة.

 

ومثل الزيلعي المنتخب السعودي في 8 مباريات سجل خلالها هدفا واحدا.

 

ولعب الزيلعي للعديد من الأندية السعودية أبرزها التعاون والخليج والفيصلي والباطن والرائد حتى عاد إلى أبها في 2018 قبل أن يختتم مسيرته مع العين.

 

ونعى الإعلامى السعودي على المرشود، اللاعب خالد الزيلعي وغرد عبر تويتر: "انتقل إلى رحمة الله تعالى الاخ واللاعب السابق خالد الزيلعي

الله يرحمه ويغفر له ويصفح عنه ويدخله جناته من أوسع أبوابها في هذا اليوم الكريم والله يعوضه الجنه ويجعل ما اصابه كفارة له، دعواتكم له".

 

ولعب الزيلعي للنصر، قبل أن يرحل منه مُعارًا للتعاون، ثم انتقل للخليج، وبعد ذلك مثّل عددًا من الأندية، هي: الفيصلي، والباطن، والرائد، وأبها، وأخيرًا نادي العين السعودي.

 

وفي يونيو من عام 2020، أعلن خالد الزيلعي إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري حيث غرد: "الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوص الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض مجهول الأسباب طبيًا.. فلنختم دائمًا إعجابنا بذكر الله (ماشاء الله تبارك الله)، لا تنسوني من دعائكم، ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم".

 

وتدهورت حالة الزيلعي في الأسابيع الأخيرة حيث دخل في غيبوبة بسب مشاكل في القلب، وحسب تقارير صحفية سعودية، توقف قلب اللاعب 3 مرات، ما أدى إلى دخوله الغيبوبة، قبل أن يتوفى صباح الجمعة.