رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سيارة مصنوعة من الورق على الطريق (فيديو)

ميديا

الجمعة, 30 سبتمبر 2022 15:07
سيارة مصنوعة من الورق على الطريق (فيديو)سيارة مصنوعة من الورق
كتب - مصطفى نجيب:

 خرجت العديد من إصدارات السيارات منذ بدء تصنيعها في ألمانيا عام 1885، بأشكال وإصدارات مختلفة، ولكن جميعها اشترك في تصنيعها من المعدن، خصوصًا الفولاذ، لتتحمل التصادم، ولكن "ستريون" الفرنسية خرجت عن المألوف وصنعت أول سيارة من الورق المقوى.

 

اقرأ أيضًا.. سيارة المستقبل "ذكية"

 

السيارة الجديدة، لها نفس مواصفات المركبات العادية، إذ تسير على 4 عجلات وتعمل بمحرك ولكنها مصنوعة من الورق المقوى، بدلًا من الفولاذ.

وابتكرت الشركة الفرنسية، السيارة المصنوعة من الورق المقوى، في محاولة للا ستغناء عن الفولاذ في صناعة مركباتها، بهدف الاستعداد لعالم محدود الموارد.

وقالت آن لالييرون، مسئولة في الشركة المصنعة: "السجادة أيضًا مصنوعة من مواد معاد تدويرها، وقابلة لإعادة التدوير ويمكن تنظيفها بسهولة ويمك أيضن تغييرها أو تجديدها بسهولة جدا، فالباب بسيط جدا، أجزاء أقل وتأثير أقل على الكوكب".

وعززت الشركة الأجزاء المصنوعة من الورق المقوى بطبقات بلاستيكية، لضمان ثباتها وعدم التوائها.

سيارة من المستقبل:

وفي سياق متصل، تتنافس شركات السيارات حول العالم بقوة في ملف السيارات الكهربائية، الذي بات يشهد تحولات كبيرة خاصة مع إعلان العديد من الكيانات عن التخلي عن السيارات التقليدية بحلول 2030، وفي هذا الإطار كشفت عملاق صناعة السيارات الشهيرة داتشيا، عن سياراتها المستقبلية الكهربائية الجديدة التي من المنتظر أن تكون واحدة من أهم المركبات المخصصة للطرق غير الممهدة، ولمحبي الرحلات والمغامرات.

وتستعرض "سيارات الوفد"، في السطور التالية أبرز مواصفات سيارة داتشيا الكهربائية الجديدة القادمة من المستقبل.

تعتمد سيارة داتشيا الجديدة رباعية الدفع، على محركات كهربائية قوية، وبطاريات

تكفي لقطع مسافات طويلة بالشحنة الواحدة، خاصةً أنها مخصصة للرحلات، كما يمكن أن تطلق منها نسخ أخرى تعمل بمحركات هجينة.

تخلو هذه السيارة من صندوق خلفي للأمتعة إذ جهزت مقدمتها ومؤخرتها وسقفها بسكك متحركة لتثبيت الحقائب والأغراض، كما تم تدعيم جسمها وممتصات الصدمات فيها بألواح معدنية قوية، وثبتت على مؤخرتها بطاريات وأنظمة اتصال لاسلكية تمكن ركابها من الاتصال مع الآخرين في حال تواجدهم في المناطق النائية التي لا تعمل فيها الشبكات الخلوية.

لعل من أبرز ما يميز سيارة داتشيا القادمة، هيكلها المتين، وفي نفس الوقت خفيف الوزن وعجلاتها الكبيرة التي تمكنها من اجتياز أكثر الطرق وعورة، فضلا عن التصميم الفريد جدا لمنظومات الإضاءة الأمامية والخلفية فيها.

دعمت سيارة الطرق الوعرة الجديدة بعجلات غير قابلة للنفخ لا تتأثر بحركتها على الأجسام الحادة، كما صنع هيكلها من المعادن القوية وألياف الكربون والفايبر المتينة وزودت قمرتها بمواد معاد تصنيعها صديقة للبيئة.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الجمعة.