رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب ارتفاع درجات الحرارة رغم انتهاء الصيف (فيديو)

طقس حار
طقس حار

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ستستمر حتى الأحد المقبل.

 

اقرأ أيضًا: الأرصاد: انتهاء حدة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على محافظات جنوب مصر (فيديو)

 

وأكدت منار، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، اليوم الجمعة، موضحة أن درجات الحرارة تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بنحو 5 إلى 6 درجات.

 

كتل هوائية سبب ارتفاع الحرارة:

 وقالت إن سبب ارتفاع الحرارة يعود إلى الكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة والشعور بالأجواء شديدة الحرارة الرطبة خلال فترات النهار على أغلب مناطق الجمهورية مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

 

 وأوضحت أنه خلال فترات المساء ودخول ساعات الليل وابتداء من المغرب ستشهد حالة الطقس نشاطًا للرياح يستمر حتى الساعات الأولى من الليل والصباح الباكر مع انخفاض الرطوبة ما يجعل المواطنين

يشعرون باعتدال الأجواء خلال الليل.

 وذكرت أن هذا الاعتدال يكون على أغلب مناطق الجمهورية، خصوصًا الشمالية منها، إذ تكون الأجواء معتدلة تمامًا، ولكن المناطق الجنوبية (جنوب الصعيد وجنوب سيناء تكون الأجواء عليها في فترات الليل مائلة للحرارة).

 

 وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الأحد المقبل على أغلب الأنحاء، وفي المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مضيفة أنه من المتوقع أن تنخفض تدريجيًا من يوم الأحد، ولكن أغلب مناطق الجمهورية سيحدث فيها انخفاض على مستوى درجات الحرارة من يوم الإثنين.

 

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة.