عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد انكسار درجات الحرارة (فيديو)

طقس حار
طقس حار

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن كل فصل له بداية جغرافية متفق عليها دوليا مثل فصل الخريف الذي بدأ 23 سبتمبر الجاري، لكن هناك بداية مناخية يمكن أن تكون قبل البداية الجغرافية أو بعدها بأسبوع أو أكثر قليلا.

 

استمرار الأجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل

 

وأضاف سعودي انه ما تزال البلاد تشهد أجواء صيفية ما بين ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، بسبب التوزيعات الضغطية على سطح الارض، التي تجلب معها كتل هوائية من شبه الجزيرة العربية، وهي مناطق مرتفعة لا زالت شديدة الحرارة ومرتفعة في نسبة الرطوبة.

 

واوضح أنه اعتبارا من مساء، الأحد المقبل، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، وسيصاحب ذلك انخفاض في نسبة الرطوبة، وذلك سينتج عنه اعتدال في الأحوال الجوية ونشاط محدود للرياح.

 

طقس شديد الحرارة غدا

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على

القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوسائل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشرقية.

 

ويكون الطقس معتدل رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الخميس.