رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بشرى سارة للمصريين بالخارج (فيديو)

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

تسعى وزارة الهجرة إلى توفير أقصى درجات الراحة للمصريين في الخارج، وجاءت أخر هذه الإجراءات، توفير تذاكر طيران مخفضة للأسر المصرية في الخارج عبر شركة "مصر للطيران" لأول مرة.  

 

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرار عروض تذاكر طيران الأسر المصرية بالخارج

 

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إن الوزارة لديها خطتين الأولى على المدى البعيد والآخرى تنفذ حاليا، مضيفة أن المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، أصدر توصيات بإنشاء شركة لاستثمار المصريين في الخارج في وطنهم وجرى اعتمداها من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجرى التنسيق مع البورصة وهيئة الرقابة المالية ووزارتي التجارة والمالية.

 

وأضافت السفير سها جندي: "استطعنا جلب عروض خاصة وأسعار حصرية لتذاكر طيران مخفضة للأسر المصرية في الخارج عبر شركة مصر للطيران، لأول مرة وحظي الأمر بكثير من التأييد، بما يتضمن خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل حتى 25%، كما سيتم منح تخفيض لأسعار تذاكر الأطفال حتى 33% لعدد طفلين".

 

وأوضحت، أنها ألتقت الدكتور محمد معيط وزير المالية، في إطار حرص الحكومة على تحفيز المصريين العاملين بالخارج على الاستثمار في مصر، وإعلان محفزات بنكية

لهم.

 

وكشفت تفاصيل لقائها بوزير الإسكان، موضحة أنه منحها مشروعات من هيئة المجتمعات العمرانية من بينهما العاصمة الإدارية الجديدة العالمين وبعض المنتجعات السياحية لاستثمار المصريين في الخارج في وطنهم.

 

وأضافت أنه يوجد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن المواطن المصري أهم مكون في المعادلة سواء في الداخل والخارج، متابعة: "نستهدف توفير كافة وسائل الترفيه له وتحقيق أقصى فائدة له".

 

وتابعت: "المواطن المصري أهم مكونات تحقيق التنمية المستدامة، المواطنين المصريين في الخارج عيلتي الكبيرة، مطالبهم وآمالهم وطموحاتهم أعمل على تحقيقها،" لافتة إلى انهم يريدون من يسمع مطالبهم المشروعة ويعمل على تحقيقها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحدث اليوم"، المذاع على قناة الحدث، اليوم الخميس.