رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دوامة التعليقات على السوشيال ميديا في مصرتعكس ثقافة القطيع

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

 قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك حالة سيطرة لثقافة القطيع على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: "نعيش الثقافة على طريق القطيع على السوشيال ميديا لأن الناس لا تقرأ ولا تحب التعلم وهذا يتسبب في مشكلة كبيرة متسببة فيها الدولة منذ نظام ثورة 1953".

 

اقرأ أيضًا.. إبراهيم عيسى يتهم الشيخ الشعراوي بمعاداة العلم

 

وأوضح أن الدخول في دوامة التعليقات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تجعل الفرد يدخل لعالم القطيع، مضيفًا: "الناس تركض وراء حالة القطيع وفى حالة سيطرة لثقافة القطيع على وسائل التواصل الاجتماعي".

 

وتابع: "طريقة التعليم المستمرة منذ 70 سنة حتى الآن تطلع هذا الفكر وتنمي ثقافة القطيع والناس تسير بعواطفها ومشاعرها وبدون تفكير وبدون تأمل ولا تفكير"، مؤكدًا حاجاتنا إلى إعمال العقل ويكون عندنا عقل يقدر ولا يحتكر الحقائق وهذا مطلوب من قمة الدولة إلى قاعدة الدولة.

 

الشعراوي يعادي العلم

وفي سياق آخر، أشار إلى أن الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف، ومن ضمن الأفكار المتطرفة التي تحدث عنها رفض فكرة زراعة الأعضاء واصفًا رفضه بالعداء للعلم، منتقدًا حالة عدم الاجتهاد لدى المؤسسات الدينية.

 

ولفت إلى أن المؤشر الحقيقي للنجاح هو الاستقرار والدولة المصرية تعيش حالة الاستقرار والاستمرار؛ لأن مصر والدولة لا تتحمل التفلت

ولا الفوضى، موضحًا أن أجهزة الدولة وعقيدة دولة يوليو هي عقيدة التمسك بالضبط الامني والدعاية والتعبئة والحشد.

 

وأضاف، أن الحل للحفاظ على مفهوم الدولة هو التغيير من أجل الاستمرار من ناحية تغيير السياسات والوجوه من أجل الإبقاء على الأهداف وتحقيقها.

 

واستكمل: "نحتاج تغيير السياسات والوجوه من أجل الإبقاء على الأهداف وتحقيقها، ونغير في التكتيك عشان نبقى الاستراتيجية متحققة وناجحة"، مؤكدًا أن انتهاج هذه الاستراتيجية مسألة صعبة على مؤسسات الدولة المصرية.

 

وتابع: "عمرنا ما شوفنا مؤسسة دينية تبادر بالاجتهاد أو تعلي حياة الإنسان وقيمته وهما عبدة النصوص ويطبقون هذا ما وجدنا عليه أباءنا، والعقل الإسلامي تعطل ونعيش في حالة شلل في التفكير الديني"، جاء ذلك خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء.

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا