رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى يتهم الشيخ الشعراوي بمعاداة العلم

إبراهيم عيسى والشيخ
إبراهيم عيسى والشيخ الشعراوي

اطلع الرئيس على الموقف التنفيذي الخاص بتطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية عالمية، موجهًا بأن يتم إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا داخل تلك المدينة الطبية الجديدة، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة بهدف إنشاء منظومة متكاملة، تشمل قاعدة بيانات مميكنة لعمليات الزرع، والمرضى، والمتبرعين.

 

اقرأ أيضًا.. سر هجوم فريدة الشوباشي على الشيخ الشعراوي (فيديو)

 

وفي هذا السياق، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر تحتاج الحرية والمصارحة والشفافية وتفكير العقول وانفتاح العقول لكل الآراء والاختلافات وأن يكون الأصل في حوارنا الانفتاح والتسامح وحق الاختلاف، قائلًا: "نعيش في ثقافة قطيع السوشيال ميديا وأصحبت تتحكم في المجتمع".


وأشار إلى أن الشيخ الشعراوي له أفكار شديدة التطرف والتسلف، ومن ضمن الأفكار المتطرفة التي تحدث عنها رفض فكرة زراعة الأعضاء واصفًا رفضه بالعداء للعلم، منتقدًا حالة عدم الاجتهاد لدى المؤسسات الدينية.

 

ولفت إلى أن المؤشر الحقيقي للنجاح هو الاستقرار والدولة المصرية تعيش حالة الاستقرار والاستمرار؛ لأن مصر والدولة لا تتحمل التفلت ولا الفوضى، موضحًا أن أجهزة الدولة وعقيدة دولة يوليو هي عقيدة التمسك

بالضبط الامني والدعاية والتعبئة والحشد.

 

وأضاف أن الحل للحفاظ على مفهوم الدولة هو التغيير من أجل الاستمرار من ناحية تغيير السياسات والوجوه من أجل الإبقاء على الأهداف وتحقيقها.

 

واستكمل: "نحتاج تغيير السياسات والوجوه من أجل الإبقاء على الأهداف وتحقيقها، ونغير في التكتيك عشان نبقى الاستراتيجية متحققة وناجحة"، مؤكدًا أن انتهاج هذه الاستراتيجية مسألة صعبة على مؤسسات الدولة المصرية.

 

وتابع: "عمرنا ما شوفنا مؤسسة دينية تبادر بالاجتهاد أو تعلي حياة الانسان وقيمته وهما عبدة النصوص ويطبقون هذا ما وجدنا عليه أباءنا، والعقل الإسلامي تعطل ونعيش في حالة شلل في التفكير الديني"، جاء ذلك خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا